Akhbar Alsabah اخبار الصباح

"51 ألف" جنيه فاتورة كهرباء لعامل بسيط

فاتورة كهرباء فوجئ عامل بسيط بفاتورة الكهرباء التي قدرت استهلاكه عن شهر واحد في حجرتين وصالة صغيرة، بسداد 51.5 ألف جنيه قيمة استهلاك كهرباء عن شهر سبتمبر الجارى.

وقال أحمد أبوالعينين، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: «أدفع الفواتير الشهرية بانتظام، وأعلى فاتورة دفعتها كانت 170 جنيها، لكننى فوجئت بارتفاع الاستهلاك إلى 73176 كليو وات/ساعة فى الفاتورة الأخيرة».

وأضاف: «الشقة التى تدعى شركة الكهرباء أنها استهلكت هذه الكمية من الكهرباء عبارة عن حجرتين وصالة فى تقسيم طرطير بالمنصورة، ولا يوجد بها أجهزة تكييف أو أى أجهزة كثيفة الاستهلاك، ولدينا فقط مروحة وثلاجة وتليفزيون».

وتابع: «قدمت شكوى فى شركة الكهرباء وكانت الإجابة أنهم سيقومون بتشريح الفاتورة على 23 شهرا، وأنا دخلى الشهرى لا يتعدى 2000 جنيه، ولا يمكننى سداد هذا المبلغ حتى لو بعد سنوات، وأنا لو كان عندى مصنع وتكييفات فلن يكون استهلاكى بهذه الصورة المبالغ فيها».

من جانبها، قالت المهندسة ابتهال الشافعى، رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة ستقوم بإعادة تشريح الفاتورة، موضحة أنه يمكن أن تكون هناك متأخرات من شهور سابقة، وسيتم فحص العداد»، لافتة إلى أن «إجراء تشريح الاستهلاك على الشهور المقبلة صحيح، وأن المواطن سيدفع نفس المعدل الذى كان يدفعه من قبل».

ويعاني المواطن البسيط من ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي بعد رفع الدعم عنهما، فضلا عن ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، الأمر الذي يئن معه الغلابة وضاعف من الغضب المكتوم ضد قائد الانقلاب العسكري الذي حصل على عشرات المليارات من الدولارات في منح خليجية ولم تدخل خزينة الدولة، فضلا عن المشروعات الوهمية التي صدرها للشعب المصري.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الثلاثاء 04 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com