Akhbar Alsabah اخبار الصباح

فضيحة شقة الوزير الانقلابي مختار جمعة

مختار جمعة كشفت مستندات حكومية عن قيام هيئة الأوقاف بالوزارة بتنفيذ عمليات تشطيب شقة الوزير الانقلابي، مختار جمعة، بمنطقة المنيل وتحملها التكاليف كاملة على نفقة الدولة، كما أكدت المستندات أن الشقة حصل عليها جمعة من شقق الوزارة ويبلغ سعرها السوقي بـ4 ملايين جنيه؛ حيث تقع بجوار سينما فاتن الحمامة على نيل المنيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يضرب فيه العاملون بالهيئة احتجاجًا على فساد وزير أوقاف الانقلاب وقيادات الهيئة، وقالت مصادر إن هيئة الأوقاف كلفت شركة "المحمدي"، التابعة للهيئة بالقيام بتشطيب الشقة على حساب الهيئة، كما أوضح أن إجمالي تكلفة تشطيب الشقة من قبل شركة المحمدي على نفقة هيئة الأوقاف بما يعادل 771614 ألف جنيه.

وأشارت المستندات إلى أن دهانات الشقة تكلفت 41760 جنيهًا، بينما بلغ سعر تكلفة الألوميتال والشبابيك وأبواب التراسات 20900 جنيه، بينما تكلفت دواليب المطبخ 25000 جنيه.

وتكلف "بانيو" وزير الأوقاف 13850 جنيهًا، في حين بلغت تكلفة تركيب وشراء التكييفات ما يعادل 27500 ، أما الستائر فقد وصل سعر تكلفتها طبقًا للتقرير الخاص بمشروع تشطيب وحدة سكنية بالمنيل إلى 42800 جنيه في حين التصميم الداخلي للوحدة تكلف بدوره 20000 جنيه، بينما تكلفت الأعمال الاعتيادية من تكسير البياض القديم وأعمال بطانة وتعديلات ودهان المباني طبقًا للتقرير 25134 جنيهًا، بينما تكلفت الأعمال الخاصة بالكهرباء مبلغ 132040 جنيهًا، في حين وصل سعر تكلفة أعمال التحكم الآلي، منها أعمال التحكم بالإضاءة والألوان وأعمال الصوت وأعمال الطوارئ والتأمين 44200 جنيه.

وكشف عن أن الأعمال الصحية، منها أعمال العزل وتركيب الأحواض والمراحيض والخلاطات، كلفت خزينة الوزارة ما يعادل 43400 جنيه، أما سيراميك شقة وزير الأوقاف -ويشمل أرضيات ووزر الطرقات والمعيشة وأرضيات ووزر بورسلين التراسات بورسلين وأرضيات وحوائط الدورة والحمام والمطبخ سيراميك وتعديل سيراميك التراسات إلى بورسلين- فقد وصل إجمالى تكلفة تلك الأعمال 62235 جنيهًا.

وأوضح أن تكلفة أعمال الرخام بلغت 80350 جنيها، في حين بلغت تكلفة أعمال النجارة من الحلوق الخشب وتجاليد ديكور من البانوه بالحوائط وباب الاستقبال 2 ضلفة جرار شامل التجليد وأبواب الغرف والدورة والحمام والمطبخ وديكورات كابتونية وتجاليد وزخارف ودولاب ورفرف غرفة نوم البنات ومكتبة غرفة المعيشة وعدد 4 دولاب بالطرقة وغلافة الملابس، إجمالى مبلغ 96445 جنيها.

يذكر أن وزير أوقاف الانقلاب جاء اسمه في أكثر من قضية فساد منها فساد رحلات الحج التي كان يشرف عليها وتحصل على رشاوى مقابل ترشيح عدد من رجال الأعمال وغيرهم، إلا أن قائد الانقلاب لا يستطيع الاستغناء عنه مقابل فتاواه وهجومه على الشعب المصري وكل من يعارض قائد الانقلاب وحل دمه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 09 مارس 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com