Akhbar Alsabah اخبار الصباح

قرار مفاجئ بحظر إنشاء الشركات السياحية بمصر

الشركات السياحية صدر نظام العسكر، قرار مفاجئ، نُشر فى الصحيفة الرسمية، أمس الأحد، يحظر إنشاء شركات السياحة بجميع فئاتها لمدة عام، بصفة مؤقتة، وذلك بدعوى عدم حاجة البلاد إليها خلال الفترة القادمة، وصدر القرار عن وزير السياحة بحكومة العسكر، يحيى راشد.

يجدر بالإشارة هنا، أن النظام أعلن أكثر من مرة عن اقتراب حل مشاكل قطاع السياحة الذى تدهور على يد النظام، بسبب التفجيرات الأخيرة والأوضاع الحقوقية، خاصًة بعد مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وسقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وهو ما جعل الأوضاع متأزمة بشكل أكبر.

ولم يعلن النظام أو لم يجد أى آليه حتى الآن لحل مشكلة السياحة المتأزمة، سوى انفاق ملايين الدولارات فى الغرب على الدعاية التى لم تجدى أى نفع حتى الآن، فحسب الخبراء الموضوع سياسى أكثر منه شئ آخر، فى إشارة منهم إلى تعامل النظام مع ذلك الملف تحديدًا.

وبحسب الصحيفة الرسمية، استند القرار إلى مذكرة رئيس قطاع الشركات السياحية، والمرشدين السياحيين بتاريخ 29 يناير الماضي، بشأن طلب تمديد الوقف المؤقت لقبول طلبات إنشاء شركات سياحية جديدة بفئاتها المختلفة، وذلك بعد أخذ رأي الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافقة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وفقاً لما ذكرت صحيفة "العربي الجديد".

وتواجه شركات السياحة في مصر أزمة غير مسبوقة، نتيجة التراجع الحاد في أعداد السياحة الوافدة بنسب تصل إلى 60%، فضلاً عن اتخاذ القاهرة قراراً بالإيقاف المؤقت لرحلات العمرة إلى المملكة السعودية، بدعوى توفير العملة الصعبة في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، الأمر الذي أدى إلى تسريح أعداد كبيرة من العاملين في تلك الشركات.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الاثنين 20 فبراير 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com