Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رئيس منظمة الإطفاء الصهيونية : "نحن على وشك الانهيار"

الحرائق بالكيان الصهيوني أكد رئيس منظمة الإطفاء الصهيونية صباح اليوم الجمعة، أن رجال الإطفاء يعملون على مدى الــ24 الساعة منذ 5 أيام في مناطق متفرقة لإخماد الحرائق.

ولفت خلال حديث لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، للصعوبات الهائلة التي تعرض لها رجال الإطفاء على مدى الأيام الماضية، قائلا: "نحن على وشك الانهيار".

وأضاف أن كارثة حرائق الكرمل - عام 2010- أحدثت تغيرات كبيرة في نظام مكافحة الحرائق بالكيان الصهيوني من خلال جلب 800 رجل إطفاء للعمل في مكافحة الحرائق، بالإضافة إلى شراء العديد من المعدات، إلا أن استمرار الوضع الحالي يجعلهم على وشك الانهيار.

وأعرب المسئول عن أمله في إنهاء الحرائق المندلعة غدا السبت بحد أقصى، إلا أن سوء الطقس واشتداد الرياح سوف يؤدي إلى اندلاعها من جديد.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أشارت إلى أن قوات الإطفاء تمكنت اليوم الجمعة من السيطرة على حريق انتشر في أنحاء حيفا ثالث أكبر المدن المحتلة، لكنهم ما زالوا يتصدون لعشرات الحرائق الأخرى لليوم الرابع على التوالي.

وأجبرت الحرائق عشرات الآلاف من سكان حيفا على الفرار من منازلهم، لم يعد نحو 60 ألف شخص إليها حتى اللحظة، في حين لا تزال وحدات الإطفاء والشرطة تنتشر في المدينة خشية تجدد اشتعال النار بسبب الجفاف النادر والطقس العاصف.

ورغم عدم وقوع إصابات خطرة، تم نقل عشرات إلى مستشفيات بسبب استنشاق الدخان، كما تسببت الحرائق في تدمير مئات المنازل.

وفي خطوة نادرة، استدعت حكومة الاحتلال أمس الخميس، قوات الاحتياط للانضمام إلى الشرطة وفرق الإطفاء التي تجاوز العمل طاقتها، وشكلت أسطولا دوليًا من طائرات الإطفاء التي أرسلتها عدة دول.
سياسة | المصدر: فيتو كات | تاريخ النشر : الجمعة 25 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com