Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رفع دعم البطاقات التموينية عن جميع المصريين قبل نهاية العام

شعب البيادة تحت عنوان : لا أغنياء علي بطاقات التموين.. قبل نهاية العام، كتبت جريدة المساء الانقلابية أنه سيتم حذف أسماء الأغنياء والقادرين من بطاقات التموين قبل نهاية هذا العام.

وصرح مصدر مسئول بالوزارة بأن وزارات التموين والتخطيط والإنتاج الحربي بدأت هذا الأسبوع تنقية بطاقات التموين لحذف الأسماء غير المستحقة للدعم من بين 71 مليون مواطن مقيدين علي 19 مليون بطاقة تموينية.

وأضاف أنه سيتم في المرحلة الأولي إلغاء أسماء المقيمين خارج البلاد والأسماء المكررة بينما سيتم حذف أسماء القادرين وأصحاب الدخول المرتفعة ويمتلكون سيارات أو عقارات ويدفعون فواتير مرتفعة للكهرباء والمياه.

وأشار إلي أنه تم توزيع استمارات من خلال بقالي التموين علي أصحاب البطاقات التموينية وإلزامهم بالتوقيع علي أن إقراراتهم صحيحة مؤكداً أنه في حالة ثبوت تلاعب في البيانات للحصول علي الدعم بدون وجه حق ستتم إحالتهم إلي محكمة الجنايات.

كل الناس فواتيرها مولعة

وقد سبق أن حددت الوزارة عدة فئات محظور عليها استخراج تلك البطاقات، وهى العاملون بالحكومة وقطاع الأعمال الذين يتجاوز راتبهم ١٥٠٠ جنيه شهريا، وأصحاب المعاشات الذين يتجاوز معاشهم ١٢٠٠ جنيه، وأصحاب النشاط التجاري وفقا للرقم القومى لهم، وأصحاب المهن الحرة التي يتجاوز ما يحصلون عليه ٨٠٠ جنيه شهريا، ومن يحملون بطاقات رقم قومي مكتوبا عليها صاحب سيارة، والأجانب،وأخيرا الزوجة التي يحوز زوجها بطاقة تموينية.

وفقا لهذه المعايير فالذي يملك غرفة مسقوفة بالقش بالريفلن يستحق بطاقة تموينية ، وبناء عليه فكل المصريين الذين يملكون ما يسمى عقارا ، أو يتقاضون معاشات 1200 جنيه وأكثر ، والعاملون الذين تزيد مرتباتهم عن 15زز جنيه ، وأصحاب الأعمال الحرة الذي يزيد دخلهم عن 800 جنيه لا يحق لهم الحصول على بطاقة تموينية أو صرف مواد تموينية!.

الشعب خارج دائرة التموين

وهكذا سيكون الشعب كله و50% منه تحت خط الفقر خارج دائرة الرحمة التموينية للجنرال!.

لم يسأل الجنرال نفسه كم تساوي المرتبات والمعاشات وغيرها في ظل ارتفاع الدولار إلى 18 جنيها بالسعر الرسمي والبنوك الرسمية؟ وكم تشتري المرتبات والمعاشات من سلع أساسية في ظل الغلاء الفاحش والقاتل ؟هل يقوم الشعب بالسطو على بعضه كي يعيش؟.

طبعا الجنرال لن يشعر بأي تغيير لأن الجنرال القائد رفع نسبة المعاشات والمرتبات للسادة العسكر قبل قليل إلى 250% بعد تعويم الجنيه ،فضلا عن الأرزاق والسبوبات الأخرى!.

وتحيا مصر، واللهم لا شماتة في شعب البيادة!.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 08 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com