Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إضراب المعتقلين بسجن الأبعادية العمومي بدمنهور

إضراب المعتقلين دخل معتقلو سجن الأبعادية العمومي بدمنهور في إضراب عن الزيارة احتجاجًا على قرار أن تكون الزيارة لهم من خلف الأسلاك بشكل تتعمد فيه الإهانة لهم وارتكاب الانتهاكات والجرائم بحقهم.

وقال أهالي المعتقلين إنهم يتعرضون لانتهاكات وجرائم خلال زيارة ذويهم فضلاً عن انتظارهم من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً ليسمح لهم بالزيارة التي تكون في أقل من 10 دقائق ودخل ذويهم في إضراب عنها بعد قرار إدارة السجن مؤخرًا بأن تكون من خلف الأسلاك.

وأضاف الأهالي أن مسئولي الغرف من المعتقلين تقدموا بطلبات لمنع زيارة السلك وجعلها زيارة خاصة وبعد مماطلة من المباحث وإدارة السجن تم رفض الطلب استمرارًا للانتهاكات والجرائم بما يخالف كل القوانين والمواثيق المحلية والدولية، وهو ما دفع المعتقلين لإعلان الإضراب والامتناع عن الخروج للزيارة وعن قبول طعام الزيارة.

وكان الأهالي قد تجمهروا بالأمس بمبنى السجن قلقًا على أبنائهم وتعالت هتافاتهم ضد الانتهاكات والجرائم التي تمارسها سلطات الانقلاب ولم ينصرفوا إلا بعدما خرج إليهم اثنان من المعتقلين لتهدئتهم وطمأنتهم على ذويهم.

ويطالب أهالي المعتقلين بوقف نزيف الانتهاكات ورفع الظلم الواقع على المعتقلين بسجن الأبعادية بدمنهور مناشدين منظمات حقوق الإنسان بالتدخل وتوثيق هذه الجرائم ليتسنى محاكمة كل المتورطين فيها.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة - أحمد علي | تاريخ النشر : الأربعاء 02 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com