Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مفاجآت المخزون الوهمى للقمح فى البلاد

القمح فى مفاجأة ليست بجديدة على أحد اصطنعت اللجنة البرلمانية المعنية بالتحقيق فى الصوامع التابعة لتموين العسكر، لمراجعة مخزون القمح ورؤية صلاحيته، تم الكشف عن عمليات تزوير بالجملة فى الدفاتر، مقابل مخزون القمح المتواجد فى الصوامع.

كل ذلك يأتى بعد أن تم الكشف عن استيراد الحكومة لقمح مسرطن من فرنسا وعدة دول أوروبية، على الرغم من إنكار الحكومة رسميًا حينها، إلا أنه ثبت أن تلك الشحنات دخلت البلاد وتم تخزينها وتحويلها إلى الصوامع والتجار، حسب مصادر.

مخزون القمح وهمى

وقال أحد أعضاء لجنة التقصى الحقائق فى عملية القمح، بشأن المخالفات الموجودة فى عملية توريد القمح، بإن هناك العديد من المخالفات الجسيمة، التى رصدتها اللجنة رغم بدء أعمالها منذ 72 ساعة فقط.

وأضاف أن تلك المخالفات فى الحقيقة جرائم جنائية بمعنى الكلمة، مشيرًا إلى أن هناك أيضًا العديد من المفاجآت التي ستكشفها اللجنة للرأي العام المصري.

وتابع أن اللجنة رصدت وجود 20 ألف طن مخزونًا وهميًا على الدفاتر فقط بصوامع القمح التي زارتها اللجنة أمس بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وأضاف عضو اللجنة، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، على هامش اجتماع اللجنة اليوم، الإثنين؛ لعرض وبحث نتائج الزيارة التفقدية التي قامت بها لعدد من صوامع القمح بالكيلو (74) طريق مصر إسكندرية الصحراوي، أن هذا المخزون الوهمي يكلف الدولة ما يقرب من 55 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 يوليو 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com