Akhbar Alsabah اخبار الصباح

العطش يحاصر أراضي الشرقية بسبب جفاف النيل

جفاف النيل سيطرت حالة من الاستياء والغضب على المزارعين بمراكز شمال محافظة الشرقية، مع حلول فصل الصيف خاصة هذا العام مع بدء تأثر منسوب مياه النيل بسد النهضة وعدم وصول مياه الري إلى أراضيهم، وعدم قدرتهم على زراعتها، حيث يعانى أهالى عزب “الرواجحية وأبو فرج وعزبة العشايرة وترعة بشارة التابعين للوحدة المحلية بالظواهرية وهندسة رى الحسينية بمحافظة الشـرقية، معاناة شديدة، بسبب بوار أراضيهم وعدم تمكنهم من زراعة محصول الأرز، الذى يعتمدون عليه فى سداد ما عليهم من ديون، بعد حصاده وبيعه.

ويقول “طلبة محمد أبوزيد” عن الأهالى، إن أراضينا سقطت من حسابات المسئولين بهندسة رى الحسينية، ونعانى كل العناء من عدم توافر مياه الرى لأراضينا الزراعية، حيث إن المهندس المسئول عن توزيع المناوبات ومياه الرى يقوم برفع المياه فى الترع التى له عليها معارف، ويقفلها عن أراضينا، مما تسبب فى بوار هذه المساحات الشاسعة من الأراضى الزراعية، نظرا لتقاعس المسئولين عن أداء عملهم المكلفين به.

ويضيف “محمد محمود” من الأهالى، إنه حرث أكثر من عشرة أفدنة منزرعة بمحصول الأرز، بعد أن مات المحصول لعدم وصول مياه الرى له.

وناشد الأهالى المقيمون بناحية الظواهرية، المسئولين عن الري بالمحافظة برفع الظلم عنهم، ووصول المياه إلى أراضيهم، خشية من خراب بيوتهم.
إقتصاد | المصدر: نبض النهضة | تاريخ النشر : الخميس 30 يونيو 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com