Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الدولار في مصر بـ 9 جنيهات

الدولار في مصر توقع محللون أن يواصل الدولار ارتفاعه داخل السوق السوداء على المدى القصير ليصل عند مستوى الـ 9 جنيهات في ظل استمرار المضاربات عليه من جانب بعض المستوردين والتجار وتراجع الإيرادات الدولارية للبلاد خاصة في ظل انخفاض الإشغالات السياحية.

وارتفعت أسعار الدولار داخل السوق السوداء اليوم الأحد، ليسجل 8.90 جنيه مقابل 8.72 جنيه الأسبوع الماضي، وسط استقرار لأسعاره في البنوك ليصل إلى 7.83 جنيه. بحسب متعاملين بالسوق السوداء.

وقال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار الدولار تواصل الارتفاع مقارنة بالفترة الماضية بسبب زيادة المضاربات عليه من بعض المتعاملين بالسوق السوداء واتجاههم للدولارة أكبر كمية من الورقة الخضراء لتحقيق مكاسب إضافية.

وأضاف شيحة في تصريحات صحفية أن الطلب المتزايد عليه أدى لقيام بعض شركات الصرافة وهم مجموعة قليلة في رفع سعر الورقة الخضراء وذلك استغلالا لعجز البنوك العاملة بالسوق المحلي عن توفير الدولار للمستوردين أو المصنعين في مصر.

وقالت الخبيرة المصرفية ، بسنت فهمي: إن ارتفاع الدولار وراء عجز الحكومة عن توفير الاعتمادات المالية لعدد من المستوردين في الفترة الراهنة في ظل قيامهم بإجراء تعاقدات جديدة على استيراد سلع خاصة بعد تعرض العديد من السلع لنقص بالأسواق .

وأكدت الخبيرة في تصريحات صحفية ارتفاع الدولار داخل السوق السوداء ، مرجعة الزيادة لعجز البنوك عن توفير الاعتمادات المالية وكثر المتلاعبين بالدولار دون وجود رقيب أو حسيب لمتابعة شركات الصرافة التى أدى انتشارها على مدار السنوات الماضية لاشتعال أسعار الدولار.

وأوضحت أن نقص الدولار في السوق وراءه تراجع الإيرادات السياحية وانخفاض دخل قناة السويس خلال الفترة الماضية.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 14 فبراير 2016
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com