Akhbar Alsabah اخبار الصباح

14,3 مليار دولار لـ "علي بابا" في 24 ساعة

علي بابا قالت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة، "علي بابا"، اليوم الخميس، إنها حققت أمس بمناسبة ما يعرف محليا بـ"عيد العزاب"، مبيعات قياسية بلغت 14.3 مليار دولار مقابل 9.3 مليارات دولار خلال اليوم نفسه من العام الماضي.

وأظهرت إحصائيات للشركة، نقلتها وكالة "شينخوا" للأنباء الصينية، أن أكثر من 68% من إجمالي المبيعات تمت باستخدام الأجهزة اللاسلكية، مثل الهواتف المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية.

وأعلنت الشركة الصينية العملاقة عن عزمها على تسجيل هذا الرقم القياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

ويعتبر يوم "سينغل داي"، الموافق 11 نوفمبر من كل عام، اليوم الأكبر عالميًا من حيث التسوق الإلكتروني منذ أن طرحته "علي بابا" في عام 2009 كيوم عالمي للمبيعات عبر منصتها.

وأفادت الشركة بأن الهواتف المحمولة تصدرت قائمة المبيعات أمس، بنحو 3.31 ملايين وحدة، متبوعة بالجوز والعسل والسيارات والتفاح وأجهزة التلفزيون والساعات.

ولفت إلى أن المنتجات الأميركية تصدرت المبيعات، أمس، تليها منتجات مستوردة من اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا وأستراليا، على التوالي.

وذكرت "علي بابا" أن أكثر من 200 بنك، ومنصتها "علي بابا"، المتخصصة في الخدمات المالية على شبكة الإنترنت، عالجت، أمس الأربعاء، 710 ملايين عملية دفع خلال 24 ساعة، ووصلت ذروتها إلى 85.9 ألف عملية في كل ثانية.

وقال جاك ما، مؤسس ورئيس شركة "علي بابا"، إنه يأمل في تحويل "يوم العزاب" الصيني إلى حدث عالمي.
إقتصاد | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 12 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com