Akhbar Alsabah اخبار الصباح

خالد مشعل يؤكد ضرورة وجود قيادة ميدانية موحدة لإدارة انتفاضة القدس

خالد مشعل أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ضرورة وجود قيادة ميدانية فاعلة واستراتيجية وطنية فلسطينية لإدارة انتفاضة القدس.

وقال مشعل خلال لقاء عقده بيت الصحافة عبر "الفيديو كونفرنس" في فندق الكومودور غرب مدينة غزة، أن الإرادة الفلسطينية هي التي ستنتصر في نهاية الأمر على الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.

وأشار إلى أن الضفة المحتلة انتفضت، وغزة تشارك في الهبة والـ48تشارك والشتات تتفاعل في الانتفاضة، "وبطولات شعبنا أعطت صورة حقيقية للعالم عن جرائم العدو".

وأضاف مشعل :" الشعب الفلسطيني لا يستسلم لموازين القوى المحتلة، ولا يحبط لانشغال الآخرين عنه، ويصنع ثورة من العدم"، مضيفاً اذا كان الأقصى شرارة الانتفاضة فان سقف الانتفاضة أكبر من بعض الاجراءات في الأقصى.

وتابع:" الانتفاضة وجهت رسالة للاحتلال الصهيوني بأن حساباته كانت خاطئة ورهانه على انشغال الاقليم بأزماته، والتهاء القوى الدولية بما يسمى الحرب على الارهاب، واستغلاله الفرصة ليطبق مخططاته بتقسيم الأقصى كانت خاطئة، وأن الشعب الفلسطيني وجه رسالة بأنه حاضر في الميدان، يصنع الثورة من لا شيء ويفجر الانتفاضة من العدم".

وشدد مشعل على أهمية الوحدة الوطنية، "ويجب أن نتلاشى أي سلوك على الأرض يضعف الانتفاضة ويجهضها أو يضع عوائق أمام استمرارها وقد آن الأوان للتنسيق الأمني أن يتوقف".

ولفت إلى أن انتفاضة الأقصى قد حررت غزة، وعلينا أن نوجه الانتفاضة الحالية لتحرير القدس والضفة الغربية بشكل كامل.

وفي شأن آخر، أكد مشعل أن حركة حماس لم ترفض تسليم معبر رفح، مضيفا "قلنا لرئيس السلطة محمود عباس نريد مصالحة على قاعدة الشراكة وليس على قاعدة الاحلال والابدال، هذه المعابر أن يشرف عليها الحرس الرئاسي أهلا وسهلاً، لكن لا يمكن أن يتم اقصاء الموظفين العاملين بالمعبر واحلال موظفين آخرين، وقلنا لزياد ابو عمرو شكلوا لجنة تحدد طاقم عمل المعبر على قاعدة الشراكة".
سياسة | المصدر: الرسالة نت | تاريخ النشر : الخميس 05 نوفمبر 2015
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com