Akhbar Alsabah اخبار الصباح

حكومة الصايع الضايع : المعاشات حمل ثقيل لن نتحمله

حكومة الصايع الضايع قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في حكومة الانقلاب وإبنة عم يوسف والي وزير الزراعة الأسبق أن الدولة تدفع معاشات بقيمة 110 مليارات جنيه سنويًا، بعدما كانت 43 مليار جنيه عام 2010.
وأضافت أن تحقيق العدالة يبقى هدفًا صعب التحقيق في ظل تباطؤ النمو الحالي، ويحتاج إلى إعادة توزيع عادلة للدخل، مضيفة: الحكومة الحالية لن تواجه الفقر وحدها.
وأوضحت "والي" أن الدولة تعاني من عجز الموازنة ومحدودية الموارد، وأن تحديد خرائط للفقر كان السبيل الأمثل للإنفاق على برنامج "تكافل وكرامة"، مشيرة إلى أن الدعم يقدم لنحو 802 ألف مواطن، شريطة انتظام أبنائهم في التعليم.
ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن خفض الدعم الموجه للطاقة يقابله زيادة دعم قطاعي الصحة والتعليم؛ نظرًا لأن الفقراء ليسوا بحاجة إلى التمويل بقدر حاجتهم إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة على المستويين الصحي والتعليمي.
وقد أثارت هذه التصريحات المستفزة العديد من النشطاء وأصحاب المعاشات اللذين يصل عددهم لعشرة مليون يتقاضى نصفهم أقل من 500 جنيه كمعاش شهري
وقال حسين علي: دولة يحكمها لصوص وهم يقننون للسرقة ويمهدون لها، معاش يريدون الاستيلاء عليه وشوية يستولوا على كل شيء واللي يعارض ينضرب بالنار تى لو تمكنوا من أنفسهم سوف يقتلون بعض
فقالت ريجاد حسن: الله يخرب بيوتكم حكومه بسيسي اوساخ ما لما تبطلوا سفر و صرف علي الرقصات و انتخابات فشله مش هيحصل عجز يا اوساخ
وأضاف حمزة أسد الله: كلامك سليم مائة بالمائة.. كما أن الخبر يكشف أن المعاشات زادت بنسبة 125%.. فمن أين اتت تلك الزيادة في خمسة أعوام؟ أليست زيادة معاشات رجال الشرطة والجيش بشكل مستفز هو الذي أوصلنا لتلك الحالة؟... دعنا من كل ذلك، ماذا تنوي الحكومة فعله !! إلغاء المعاشات أم تخفيض المعاشات لغير رجال الشرطة والجيش !؟
وقال مصطفى الفاوي:موال المعاشات عبء!!!!!!! طب الحل ايه من وجهة نظرك ، تضيعوا فلوس الناس والاخر تشتكوا، بلاش تغييب.

وتطرق محمد مدحت لوزيرة السلفي قائلا:كل زفت مايجى يقعد على ام كرسى الحكومه يقول المعاشات وهى الحكومه سرقت 640 مليار جنيه سلف من فلوس المعاشات رجعوا لنا الفلوس دى ونحن عندنا الخبرات لاداة اموال المعاشات بزياده سن يه 25 فى الماءه الىمشى عارف يصلح يغور فى دايه ولا كل واحد يحط العقده فى المنشار لانه خايب من الاصل ناس قللو تجى قال انا حعدل المايل طاعت مايل 180 درجه ياموكوس وانت وخبيتها بتاعت السلفى الطفله غاده والى!
وقال حسين علي :دولة يحكمها لصوص وهم يقننون للسرقة ويمهدون لها، معاش يريدون الاستيلاء عليه وشوية يستولوا على كل شيء واللي يعارض ينضرب بالنار ولو تمكنوا من أنفسهم سوف يقتلون بعض.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 17 اكتوبر 2015
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com