Akhbar Alsabah اخبار الصباح

لجنة مشتركة للسيطرة على أزمة البنزين

أزمة البنزين شكَّل الدكتور ممتاز السعيد- وزير المالية- لجنة مشتركة بين وزارات المالية والكهرباء والبترول، بناء على تعليمات الدكتور كمال الجنزوري- رئيس مجلس الوزراء- لمتابعة أية اختلالات في توفير احتياجات البلاد من المازوت والغاز الطبيعي والسولار اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، بجانب التأكد من توافر كامل احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والتدخل فورًا في حالة حدوث أية اختناقات.

وقال إن وزارة المالية اتاحت 150 مليون دولار اضافية لهيئة البترول لهذا الغرض؛ وهو ما يرفع إجمالي المبالغ المالية التي تمت اتاحتها للهيئة حتى الآن لأكثر من 4.5 مليار دولار تعادل 27 مليار جنيه.

وأضاف الوزير أنه وافق أيضًا على إتاحة دفعة مالية جديدة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بقيمة مليار جنيه لاستكمال تمويل شراء القمح المحلي والذي دبرت له وزارة المالية نحو 6.5 مليار جنيه.

وقال الوزير إن إجمالي كميات القمح التي تم سداد ثمنها حتى الآن تبلغ 2.8 مليون طن وهو رقم يفوق ما تم توريده بالعام الماضي بكامله مشيرًا إلى أن وزارة المالية ستوفر كامل المبالغ المالية اللازمة لشراء كل كميات القمح المحلي الموردة من المزارعين متوقعًا أن تصل إجمالي الكميات الموردة إلى نحو 3.3 مليون طن.
إقتصاد | المصدر: الأخبار المصرية - أمينة عبد الرحيم | تاريخ النشر : السبت 09 يونيو 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com