Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مشروعات اقتصادية بين مصر و غزة

مشروعات اقتصادية أكد أحمد عمران، مستشار الرئاسة المصرية للتنمية، إن هناك مشروعات تبادل تجارى بين مصر وقطاع غزة ستنطلق قريبًا وأن هذة المشروعات ستساهم في عملية غلق الانفاق دون حصار الجانب الفلسطيني وتوفير السلع والمنتجات التجارية بطريقة شرعية.

وأوضح عمران، في تصريحات إعلامية، أن هذه المشروعات "تستهدف تفعيل التبادل التجاري بين الطرفين خاصة في مجالات الزراعة والصناعات القائمة على الزيتون".

وأضاف أن هناك تصورًا كاملاً لتلك المشروعات لكن موعد تدشينها مرهون باستقرار الأوضاع الأمنية في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، حيث المنطقة الحدودية بين الجانبين .

ودرست مصر، في فترة سابقة، إنشاء منطقة تجارية بينها وقطاع غزة، إلا أن الأمر رفض من قبل جهات أمنية مصرية، نظرا لتوتر الأوضاع بمنطقة الحدود الفاصلة بين مصر وقطاع غزة منذ مقتل 16 جنديًّا مصريًّا بها علي يد مجهولين في أغسطس/آب الماضي.

وتابع قائلا إن الفترة الأخيرة شهدت إنشاء مجموعة من المشروعات التنموية في شمال سيناء وخاصة في مدينة العريش، حيث تم تدشين مشروع "القرية المنتجة" بتمويل من جامعة الدول العربية، وتقوم علي زراعة الزيتون واستخراج زيت الزيتون وكذلك الإنتاج الحيواني.
إقتصاد | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الثلاثاء 12 مارس 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com