Akhbar Alsabah اخبار الصباح

بوتين يعلن "تعبئة جزئية" في روسيا

النزاع في أوكرانيا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، "تعبئة جزئية" للروس في سن القتال، ما يمهّد لتصعيد كبير في النزاع في أوكرانيا.

وقال بوتين، في كلمة متلفزة مسجلة: "أعتبر أنه من الضروري دعم اقتراح (وزارة الدفاع) بالتعبئة الجزئية للمواطنين في الاحتياط، والذين سبق أن خدموا... ولديهم خبرة".

وحذّر بوتين من أنّ روسيا مستعدة لاستخدام "كل وسائلها" الدفاعية، "لحماية نفسها".

وقال الرئيس الروسي "سنستخدم بالتأكيد كل الوسائل المتاحة لنا لحماية روسيا وشعبنا". وحذّر من أنها "ليست مجرد خدعة"، بعدما اتهم الغرب بأنه يريد "تدمير" روسيا.
روسيا تقرّ بخسائرها في أوكرانيا

من جهته، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن التعبئة الجزئية إنه سيتم استدعاء 300 ألف من قوات الاحتياط، لافتاً إلى أنّ من تم استدعاؤهم سيحصلون على تدريب عسكري قبل نشرهم.

وقال شويغو، في مقابلة مع محطة "روسيا-24" التلفزيونية: "خسائرنا حتى اليوم بلغت 5937 قتيلاً. وتعد هذه الحصيلة أقل بكثير من التقديرات الأوكرانية والغربية.

وأكد شويغو بعد دقائق من إعلان الرئيس بوتين تعبئة جزئية، أنّ روسيا تقاتل "الغرب أكثر منه أوكرانيا".

وأوضح وزير الدفاع الروسي أنّ التعبئة الجزئية تنطبق على من لديهم خبرة عسكرية سابقاً، مؤكداً أنّه لن يتم استدعاء الطلاب ومن خدموا كمجندين، وأن غالبية قوات الاحتياط الروسية التي تبلغ ملايين القوة لن تُستدعى، قائلاً: "لدينا موارد ضخمة و25 مليون فرد".

في المقابل، قال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولاك، اليوم الأربعاء، إنّ التعبئة الروسية كانت خطوة متوقعة، وستثبت أنها لا تحظى بشعبية كبيرة وتؤكد أنّ الحرب لا تسير وفقاً لخطة موسكو.

وأضاف خلال حديث مع "رويترز"، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحاول تحميل الغرب مسؤولية بدء "حرب غير مبررة" والوضع الاقتصادي المتدهور في بلاده.
سياسة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 21 سبتمبر 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com