Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إختطاف شباب مصريين في جنوب إفريقيا

اختطاف الشاب المصري مؤمن هيثم وضع خاطفون في جنوب إفريقيا عائلة مصرية في موقف صعب، بعدما طلبوا منها مئات آلاف الدولارات كفدية للإفراج عن ابنها، فيما استدعت قضية الاختطاف تدخلاً رسمياً من السلطات المصرية.

موقع "القاهرة 24" ذكر تفاصيل عن اختطاف الشاب المصري مؤمن هيثم، الذي ظلّت أخباره منقطعة لأيام.

الموقع نقل عن هيثم كامل، والد الشاب المُختطف، قوله إنه "في 17 مارس/آذار 2022 سافر ابنه إلى دولة جنوب إفريقيا للدراسة بإحدى أكاديميات الطيران هناك"، وأشار إلى أنهم كانوا يطمئنون عليه باستمرار.

لكن قبل أكثر من أسبوع فقدت العائلة الاتصال بمؤمن، وأشار والده إلى أنهم اتصلوا بأكاديمية الطيران، وأخبروا العائلة بأن الشاب كان قد خرج مع صديق له ولم يعد.

أضاف والد مؤمن أنه بعد اختفاء ابنه بنحو يومين، ورد للعائلة اتصال من شخص وسيط ليبلغه باختطاف ابنه، وأشار إلى أن "الخاطفين طلبوا فدية قدرها 7 ملايين راند في خلال 48 ساعة"، مقابل استرداد ابنهم، وهو ما يعادل نحو 443 ألف دولار أمريكي.

تؤكد العائلة أنه ليس بمقدورها دفع الفدية، وقال والد مؤمن: "مش عارفين نعمل إيه، وللأسف منتشر عن أهالي طلاب الطيران إن معاهم فلوس كتير".

إلى جانب اختطاف مؤمن، هنالك شاب مصري آخر تعرض للخطف وهو فادي سعيد (31 عاماً)، وبحسب وسائل إعلام مصرية، فإنه مقيم بدولة جنوب إفريقيا لاستكمال الدارسة بنفس أكاديمية الطيران.

أثارت القضية تدخلاً من السلطات المصرية، وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، نبيلة مكرم: "رسالتي إلى عائلة الطالب مؤمن هيثم كامل: إحنا في ظل الجمهورية الجديدة شفنا أهمية المواطن المصري في الخارج لدى الدولة وخاصة الطلبة سواء في أزمة العالقين في فترة كورونا، أو في أزمة أوكرانيا".

أضافت الوزيرة أن السفارة المصرية في "بريتوريا" تعمل مع مع أكاديمية "أتيس" للطيران والجهات المعنية في جنوب إفريقيا، مشيرةً إلى أنه "من أجل الحفاظ على سلامة مؤمن، أرجو عدم إثارة الموضوع إعلامياً، مع تقديرنا الكامل لشعور الأسرة"، بحسب تعبيرها.
سياسة | المصدر: عربي بوست | تاريخ النشر : الاثنين 23 مايو 2022
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com