Akhbar Alsabah اخبار الصباح

فيلم ريش يشعل الجدل حول الفقر في مصر

فيلم ريش أشعل فيلم ريش من إخراج الشاب عمر الزهيري، الجدل في مهرجان الجونة وفي مواقع التواصل وعلى مسائل الإعلام لمناقشته قصة عائلة فقيرة بشكل أثار غضب بعض الفنانين الموالين للنظام في مصر.

وحدث الجدل حول عرض فيلم ريش في مهرجان الجونة السينمائي، بعد انسحاب فنانين من العرض، ومنهم: شريف منير، ويسرا وأشرف عبد الباقي وأحمد رزق احتجاجًا على ما وجدوا فيه من “إساءة لسمعة مصر، عبر تقديم البلاد بصورة غير حقيقية”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام.

وتدور أحداث فيلم ريش عن اختفاء أب بعد أن حوله الساحر في عيد ميلاد ابنه إلى دجاجة، وفشل في إعادته لإنسان طبيعي، لتدخل الأم في معاناة قاسية، خلال محاولاتها البائسة في إعالة عائلتها وتحمل مسؤولية مضاعفة لغياب الأب.

وكانت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، قد كرّمت صنّاع الفيلم، خلال احتفالية نظّمها المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست، محمد الباسوسي، وبحضور الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما.

وصرحت في إطار تهنئتها لفريق عمل الفيلم آنذاك بأنه “إنجاز تاريخي باعتباره أول فيلم مصري يفوز بهذه الجائزة في المشاركة الأولى بهذه المسابقة”، مشيرة إلى “المستوى الفني المميّز للفيلم”، وأضافت أن الجائزة تعدّ “خطوة جديدة على طريق استعادة الريادة المصرية في مجال السينما”.

وحاز الفيلم الجائزة الكبرى في منافسات أسبوع النقاد لمهرجان “كان” السينمائي، بدورته الـ 74، منتصف يوليو الماضي، كما فاز بالجائزة الكبرى لمهرجان بينجياو.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 20 اكتوبر 2021
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com