Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إصابات كورونا في مصر قد تصل لـ70 ألفا في اليوم

إصابات كورونا في مصر قال الإعلامي رامي رضوان، في برنامجه المذاع عبر «إكسترا نيوز»، إن الأعداد الحقيقية لكورونا في مصر أعلى بكثير من الأرقام الرسمية.

وأفاد بأن بيانات وزارة الصحة تشير إلى قرابة ألف إصابة في اليوم، لكن الواقع يشير إلى أن الحالات قد تصل من 10 آلاف إلى 70 ألف إصابة يوميا.

وألمح المذيع بأن الوضع في الهند نتج عن عدة أسباب، أهمها تراخي المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتراخي الدولة، محذرا من أن مصر ليست بعيدة في الواقع عن هذا النموذج المرعب، الذي باتت تصفه الصحافة العالمية بـ«تسونامي كورونا».

وحظرت العديد من الدول رحلاتها من وإلى الهند، التي باتت تحتضن سلالة خاصة من كورونا، أشد فتكا، وتساءل، بدوره، عن عدم منع السلطات المصرية للرحلات مع الهند حتى الآن.

وارتفعت إصابات كورونا في مصر خلال الأيام الماضية بمعدل ملحوظ مقتربة من حاجز ألف إصابة في اليوم، وهو ما يعد ضعف المعدل الرسمي الذي كان قبيل شهر رمضان.

وتواجه الهند كارثة إنسانية بعد تفشي الوباء فيها وإزهاقه لأراوح الآلاف يوميا، وتسجيل أعلى معدلات للإصابة اليومية في العالم، ومنذ بدء تفشي الجائحة، بأكثر من 350 ألف حالة مسجلة رسميا في اليوم الواحد.
طب و صحة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 29 إبريل 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com