Akhbar Alsabah اخبار الصباح

ألمانيا تخفف الحجر ووفيات قياسية في البرازيل

ألمانيا تسمح بتلقيح يواصل فيروس كورونا الانتشار بشكل مقلق في البرازيل، حيث سجلت البلاد حصيلة يومية قياسية في عدد الوفيات جراء كوفيد 19، بلغت 1910 وفيات، فيما أكدت بيانات رسمية تدهور الوضع الوبائي. على صعيد عمليات التلقيح، أعلنت ألمانيا أنها ستسمح بتقديم جرعات لقاح أسترازينيكا للأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، بينما مُنح في الولايات المتحدة 80 مليوناً و540474 من اللقاحات المضادة للفيروس.

ألمانيا تسمح بتلقيح من تفوق أعمارهم 65 عاماً بأسترازينيكا

أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أنّ السلطات الصحّية في البلاد ستجيز إعطاء لقاح أسترازينيكا لمن تفوق أعمارهم 65 عاماً، مشيرة إلى أنّ هذا القرار اتّخذ بناءً على النتائج المشجّعة للدراسات الطبية التي أُجريت أخيراً.
وقالت ميركل في أعقاب اجتماع حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة كوفيد-19 ضمّ إليها حكّام ولايات البلاد إنّ "الوكالة (الألمانية) للّقاحات ستسمح بإعطاء أسترازينيكا لفئات كبار السنّ، ونحن سنتّبع توصياتها بكل سرور".
وحتّى الآن، لم تسمح برلين بهذا اللقاح لمن تزيد أعمارهم على 65 عاماً، وذلك بدعوى عدم كفاية البيانات.

حصيلة قياسية من الوفيات بكورونا في البرازيل

سجّلت البرازيل، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، حصيلة وفيات يومية قياسية بفيروس كورونا بلغت 1,910 وفيات، بحسب بيانات رسمية أكّدت تدهور الوضع الوبائي في البلاد.

ووفقاً للبيانات التي نشرتها وزارة الصحة، والتي يقول كثير من العلماء إنها لا تعكس الواقع الفعلي للوضع الوبائي في البلاد، فقد بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في أكبر دولة في أميركا اللاتينية من حيث عدد السكان 259,271 وفاة.

والبرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 71,704 إصابات جديدة بالفيروس، في ثاني أسوأ حصيلة يومية منذ بدأ الوباء بالتفشّي في هذا البلد.

وكانت البرازيل قد سجّلت الثلاثاء حصيلة ضحايا يومية قياسية بلغت 1,641 وفاة. وعلى مدى الأيام السبعة الماضية، ارتفع معدّل الوفيات اليومية إلى 1,331 حالة وفاة.
طب و صحة | المصدر: العربي الجديد | تاريخ النشر : الخميس 04 مارس 2021
أحدث الأخبار (طب و صحة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com