اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

قوات الوفاق تشتبك مع مقاتلي حفتر وسط مدينة ترهونة

وسط ترهونة قال مراسل الجزيرة في ليبيا إن طلائع قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية وصلت إلى وسط مدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس، وبدأت الاشتباك مع قوات خليفة حفتر.

وأعلنت قوات الوفاق هروب مقاتلي اللواء التاسع التابع لحفتر إلى خارج ترهونة، وقالت إنها تقوم بتمشيط مناطق سيطرت عليها داخل المدينة.

وقال مراسل الجزيرة ناصر شديد أن قوات الوفاق بدأت هجومها صباح اليوم الجمعة من أربع جهات، وتمكنت من السيطرة على مناطق المصابحة والداوون ومثلث القومة.

وأضاف أن طلائع قوات الوفاق تمكنت من الوصول إلى وسط ترهونة وتخوض اشتباكات مع مقاتلي حفتر، على الرغم من التضاريس الوعرة للمدينة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا أن قواته تتقدم لمهاجمة مقاتلي حفتر داخل ترهونة، مشيرا إلى تطويق المدينة من أربعة محاور. وتعد المدينة آخر مركز لقوات حفتر في الغرب الليبي.

وذكر مراسل الجزيرة إن الجهة الجنوبية هي الوحيدة المفتوحة لقوات حفتر وتمتد خطوط الإمداد إليها من مدينة بني وليد وقاعدة الجفرة الجوية وسط ليبيا، لكنه أوضح أن تلك الخطوط تعطلت نتيجة استهدافها بالطائرات المسيرة التابعة لقوات الوفاق في الفترة الماضية.

ويأتي توغل قوات الوفاق داخل ترهونة بعدما أعلنت أمس الخميس سيطرتها على كامل حدود طرابلس، حيث تمكنت من طرد مقاتلي حفتر الذين حاولوا على مدى سنة وشهرين اقتحام العاصمة دون جدوى.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الجمعة 05 يونيو 2020
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com