اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

سقوط طائرة إثيوبية ومقتل 157 شخصاً كانوا على متنها

الطائرة الإثيوبية أكدت السلطات الإثيوبية عدم وجود ناجين بين ركاب الطائرة المنكوبة البالغ عددهم 157 راكباً بمن فيهم طاقمها المؤلف من 8 أشخاص، التي سقطت بعد ست دقائق من إقلاعها باتجاه العاصمة الكينية نيروبي.

وقال بيان رسمي نقلته وسائل الإعلام الإثيوبية الرسمية، إنه "لا ناجين بين ركاب طائرة البوينع 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، التي سقطت بعد ست دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا متوجهة نحو العاصمة الكينية نيروبي". وتقل الطائرة 157 راكباً بمن فيهم الطاقم المؤلف من 8 أشخاص. ولفت البيان إلى أن الركاب من 33 جنسية.

وسبق لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أن أكد نبأ تحطم الطائرة الإثيوبية صباح اليوم الأحد، في رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مشيراً إلى سقوط ضحايا.
وأطلق المكتب تغريدة على "تويتر" جاء فيها: "يودّ مكتب رئيس الوزراء، نيابة عن حكومة وشعب إثيوبيا، أن يعرب عن أعمق تعازيه لأسر الذين فقدوا أحباءهم على طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينغ 737 في رحلة منتظمة إلى نيروبي، كينيا هذا الصباح".

وذكرت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان لها سابق اليوم، أن 149 راكباً وثمانية من أفراد الطاقم يعتقد أنهم كانوا على متن الطائرة بوينغ 737، التي تحطمت بعد ست دقائق من الإقلاع من أديس أبابا في الطريق للعاصمة الكينية.

وأوضح البيان أن "الحادث وقع في مدينة بيشوفتو التي تبعد نحو 50 كيلومتراً جنوب العاصمة بعد وقت قصير من عملية الإقلاع التي كانت في الساعة 8:38 صباحاً بالتوقيت المحلي".

وذكر موقع "فلايت رادار" أن رحلة الخطوط الجوية رقم ET302 من أديس أبابا إلى نيروبي تحطمت وهي في طريقها إلى كينيا، وهي طائرة من طراز بوينغ 737 MAX، تحمل على متنها 149 راكباً و8 من أفراد الطاقم.

وذكر موقع "فلايت رادار" أن رحلة الخطوط الجوية رقم ET302 من أديس أبابا إلى نيروبي تحطمت وهي في طريقها إلى كينيا، وهي طائرة من طراز بوينغ 737 MAX، تحمل على متنها 149 راكباً و8 من أفراد الطاقم.
سياسة | المصدر: أسوشييتد برس - العربي الجديد | تاريخ النشر : الأحد 10 مارس 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com