اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مسيرات اليوم الجمعة بغزة نصرة للقدس وإحياء لذكرى "شهداء الإبراهيمي"

نصرة للقدس تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعاليتها للجمعة الثامنة والأربعين على التوالي، في ظل تصاعد فعاليات الإرباك الليلي في محافظات القطاع كافة، والتوتر الذي تشهده مدينة القدس المحتلة بسبب استمرار الاحتلال بإغلاق باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة اسم جمعة "الوفاء لشهداء الحرم الإبراهيمي" على الفعاليات، في الذكرى الخامسة والعشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي.

وأكدت في بيان وصل إلى "عربي21"، نسخة عنه، على "وحدة الجغرافيا الفلسطينية ووحدة الدم والجسد في مواجهة مؤامرة شطب الثوابت".

ودعت الهيئة الفلسطينيين في أماكن وجوده كافة، لإحياء ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، "وليكن يوم غضب وثورة على الاحتلال والاستيطان والإجرام الصهيوني".

ووجهت تحياتها لصمود أهالي القدس والضفة الغربية المحتلتين، في صمودهم أمام مسلسل الإجراءات والممارسات العنصرية الإسرائيلية، ومشاريعها التهويدية هناك لطمس هويتها وتهجير أهلها.

مميزة وفارقة

في السياق ذاته، أشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، إلى أن اليوم الجمعة سيكون مميزا وفارقا في مسيرات العودة على طول السياج العازل شرق غزة، والنفير في القدس والضفة المحتلتين.

وقال في تغريدة في حسابه على "تويتر": "جمعة مميزة وفارقة من مسيرات العودة في غزة والنفير في القدس والضفة، وجماهير أمتنا معنا".

وأضاف بدران، في تغريدة أخرى أمس الخميس: "القدس كلها ككل فلسطين حق حصري لنا، لن نفرط أو نبيع ولن نهادن أو نساوم، صوت الشعب أعلى وأكبر من كل كلام الساسة والقادة".

وتابع: "واهم المحتل إذا ظن أن شعبنا لن يتحرك دفاعا عن المسجد الأقصى رغم تعقيدات الوضع الداخلي الفلسطيني، شعبنا أكبر من كل العقبات وأقوى من كل التحديات".

ويشارك الفلسطينيون في قطاع غزة، في المسيرات السلمية التي تنظم قرب السياج العازل شرق القطاع، منذ 31 أذار/ مارس الماضي، للمطالبة بحق العودة إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع المحاصر منذ 13 عاما.
سياسة | المصدر: عربي 21 | تاريخ النشر : الجمعة 22 فبراير 2019
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com