اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

كيف ألّف المخلوع “فيلما هنديا” بقاعة المحكمة؟!

المخلوع تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشهادة المخلوع حسني مبارك في هزلية اقتحام السجون التي يحاكم فيها الرئيس محمد مرسي وآخرون.

وسخر النشطاء من تكرار مبارك لكلمات مثل “معنديش معلومات .. معرفش .. مقدرش” خلال شهادته أمام المحكمة، وهو ما أعاد للأذهان دور الفنان عادل إمام في مسرحية “شاهد مشافش حاجة”.

وأدلى المخلوع حسني مبارك، أمس الأربعاء، للمرة الأولى منذ ثورة 25 يناير العام 2011، بشهادته في هزلية “اقتحام السجون” والمتهم فيها الرئيس الشرعي المختطف د. محمد مرسي.

في البداية، رفض مبارك الإدلاء بشهادته إلا بعد الحصول على إذن من (قائد الانقلاب) عبد الفتاح السيسي، والقيادة العامة للقوات المسلحة؛ لأن شهادته تتضمن أسرارًا للدولة وتتعلق بأمنها، وفقًا لادعائه.

لكنه استجاب لاحقًا لطلب القاضي بالإجابة عن بعض الأسئلة التي لا تتضمن أمورًا تتعلق بأسرار وأمن البلاد.

وقال مبارك: “محتاج إذن من الرئاسة والقوات المسلحة عشان أحمي نفسي؛ لأني لو قلت كده هطلع من هنا هدخل في حتة تانية”.

وزعم مبارك في أكاذيبه أمام المحكمة أن “المتسللين إلى مصر عبر الأنفاق اشتبكوا مع الشرطة في رفح والشيخ زويد والعريش، ثم انقسموا ودخلوا أماكن كثيرة، بعدما ضربوا الأكمنة”!

وتابع: “لم أكن على علم بخطف أحد رجال الشرطة من قبل حزب الله أو حماس، مشيرًا إلى أنه لم يكن له علم بالشروع في خطف أحد أو التعدي على الشرطة والأجهزة عندها علم بذلك”.

وتطاول في الكذب قائلا عن الإخوان: “قتلوا الناس ورجال الشرطة وخربوا في البلد”.

ونسج قصة خيالية وكأنه لم يكن هناك جيش أو شرطة في مصر “المتسللون دخلوا إلى العريش ودمروا أمن الدولة”، حسب تعبيره، وادعى أن “800 شخصًا تسللوا عبر الحدود سواء من حزب الله أو حماس أو الجماعات الإخوانية، وقال “لم أعرف تحديدا من هم”.

ونفى مبارك علمه بما روجه وزير داخليته حبيب العادلي، حول وجود اتفاق بين الإخوان وحماس حماس وحزب الله، بالتنسيق مع الولايات المتحدة لإحداث فوضى في البلاد.

كما زعم مبارك أن قيادات الإخوان عقدوا اجتماعات كثيرة في لبنان وفي سوريا بالتعاون مع حزب الله وحماس، زاعمًا أنه كان على علم بانعقادها لكن لم يعلم محتواها!
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 27 ديسمبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com