اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

نظام السيسي يحول معبد الكرنك لقاعة أفراح

معبد الكرنك "معبد الكرنك بقى قاعة أفراح في عهد السيسي.. نشاط اجتماعي"، بهذا التعليق المستوحى من فيلم "التجربة الدنماركية"، للفنان عادل إمام، استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الصور التي انتشرت لحفل زفاف أقيم بمعبد الكرنك الأثري بمدينة الأقصر جنوب مصر.
وأثارت صور الزفاف غضبا وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، شارك فيها الجميع بمن فيهم مؤيدو النظام، ما دفع وزارة الآثار لتحويل مسؤولي المعبد للتحقيق، ونقل بعض أهالي الأقصر أن العرس لابن رجل أعمال مقرب من وزير سياحة الرئيس المخلوع مبارك، زهير جرانة.
وغردت الناشطة أماني: "‏واحنا مشغولين بمرتضى وطال عمره صاحب مطعم كبير بمحافظة الأقصر، اسمه مراد ابن محمد الشاذلى، أحد رجال وزارة السياحة، اللي اشتغلوا مع الوزير زهير جرانة؛ عملوا فرح وطبل وزمر جوا معبد الكرنك!! زمبؤلك كده!!".

وسخرت عين: "‏‎استثمار للأماكن السياحية بدل ما هي بتنش كدة استنفاع بدل الركن وبكرة يقلبوه قاعة أفراح ان شاء الله .. وألف ألف مبروك".
ولفت مودي: "‏‎لو الفراعنة اللي بنوا المعبد لو عرفوا ان هيحصل كده في يوم من الأيام مكنتش فكروا يبنوه أصلا!".
وتساءل صاحب حساب "فاضح العملاء": "‏عشاء ثم حفلة زواج ومدعوين والسهر حتى الصباح داخل معبد الكرنك تستحق التحقيق والحساب العسير .. من المسئول الذي سمح بذلك في وزارة الآثار؟".

وتعجبت هوامش من الأخبار عن موافقة وزارة الآثار على الحفل: "عقد قران في معبد الكرنك بالأقصر يثير ضجة.. ومصدر: الوزارة صرحت به! أفندم إزاي يعني؟".

وكتب معتز محمود: "‏‎‎وزارة السياحة والاثار والداخلية بيتقاسموا ريع الحفلات دي.. الأفراح بتتعمل في العديد من الأماكن الأثرية من فترة طويلة في القلعة وفي قصر محمد علي وقلعة قايتباي وقصر البارون.. مش عاتقين.. بس عادي اللي فرط في أرضه يفرط في أي حاجة".
ونقل منير وصفي الخبر قائلا: "‏مش عارف أجيبها لكم ازاي .. بس وزارة الآثار أجرت معبد الكرنك واتعمل فيه فرح وبوفيه لعريس وعروسه وحفلة حتى الساعات الأولي من الصباح. ‎#المشاغبين_وفولورز_نصر_اكتوبر".

وقال أحمد شهاب: "‏حفل زفاف في بهو معبد الكرنك .. #منتهى-العبث". وهاجمت منال الوزارة قائلة: "‏حفل زفاف في معبد الكرنك يا وزاره فاشلة".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : السبت 06 اكتوبر 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com