Akhbar Alsabah اخبار الصباح

العسكر يفرض رسومًا على زيارة المعتقلين في السجون

أسر المعتقلين في الظروف المآساوية التي يمر بها أسر المعتقلين ،جراء غياب عائل العائلة، والمبالغ المالية التي تكلفها تجهيز الزيارة، فرضت الحكومة رسوم على زيارة المعتقلين في السجون.

وكشف أهالي المعتقلين، أن إدارة سجني 430 و 440 المركزيين بوادي النطرون، طالبتهم بدفع ثلاث جينهات عن كل زائر، حتى لو كان طفلاً صغيراً، للزيارة الاستثنائية.

وقال محام لأسرة معتقل: "من الواضح أن إدارة السجون تريد زيادة مواردها على حساب مضاعفة أعباء أسر السجناء، ومعظمهم فقراء طحنهم اعتقال العائل بانعدام ما كان يأتي به".

بينما ذكرت مصادر حقوقية، إن القرار جاري تعميمه على كل السجون، بواقع سبع جنيهات للزيارات الاعتادية ، وثلاث جنيهات للاستثنائية.

وأشارت إحدى الزائرات، إلى إنها لا تمانع في دفع هذه الرسوم، لانها تنفق أضعاف ذلك المبلغ للوصلو إلى زوجها ، وإحيانًا عندما تصل إلى بوابة السجن تفاجًا بمنعها من الزيارة.

وأكدت أخرى أن الرسوم تأتي بخلاف ما يتم دفعه مقابل ركوب "الطفطف" (وسيلة النقل الجماعي خلف أسوار السجون)، فضلًا عن الأتاوات التي تدفع للحراس أثناء التفتيش ليسمحوا بمرور الطعام والأدوية.

وتعاني آلاف الأسر من صعوبة زيارة ذويهم بالمعتقلات في حين يتم حرمان البعض من الزيارة بشكل كامل، ووفق تقارير حقوقية، فقد تم اعتقال 60 ألف شخص على الأقل، وإنشاء 19 سجنا جديدا منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 09 يونيو 2018
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com