اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

415 مليار جنيه فوائد الديون فى الموازنة الجديد بـ 2018

الدكتور مصطفي شاهين كشف الخبير الاقتصادي، وأستاذ الاقتصاد بجامعة أوكلاند الأمريكية، الدكتور مصطفي شاهين، عن كارثة كبيرة فى البلاد بسبب العسكر، حيث أكد أن عام 2017 شهد ارتفاعًا جنونيًّا في الأسعار، وارتفاعًا حادًّا في المديونية الداخلية والخارجية، مضيفًا أن أعباء خدمة الدين في الموازنة العامة الحالية بلغت 380 مليار جنيه، ومن المتوقع وصول هذا المبلغ إلى 415 مليار جنيه في الموازنة الجديدة، وهو ما يمثل تقريبًا نصف الموازنة.

وأضاف شاهين أن وزير المالية أعلن عن طرح سندات بقيمة 4 مليارات دولار في سوق الخزانة حتى يظل محافظًا على الاحتياطي الموجود بالبنك المركزي، عقب دفع حكومة الانقلاب 12 مليار دولار للديون الخارجية.

وأوضح شاهين أن الاقتصاد المصري يمر بمنعطف خطير، وبات يعتمد على القروض، حتى وصلت المديونية الخارجية والداخلية لأرقام مخيفة، لافتا إلى أن المواطن لن يشعر بتحسن طالما استمرت سياسة إصلاح التوازنات، سواء داخل الموازنة العامة أو ميزان المدفوعات.

وأشار شاهين إلى أن حكومة الانقلاب تقترض الآن لتسد الديون، وبالتالي فالمحصلة النهائية زيادة الفوائد، متوقعًا زيادة حالة الركود في الاقتصاد والمبيعات، وتدني دخول المواطنين نتيجة ارتفاع الأسعار.
إقتصاد | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الجمعة 29 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com