Akhbar Alsabah اخبار الصباح

رفع سعر تذكرة المترو بمقدار 3 بيضات!

سعر تذكرة المترو انتصر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، لعملة "البيض" في تسعير سعر تذكرة مترو الأنفاق التي وضعها وزير النقل، حينما قال إن سعر تذكؤة المترو يساوي ثمن بيضة ونصف، في حين يساوي بفرنسا ثمن تسع بيضات.

وقال السيسي، خلال حضور أعمال الحفر والتبطين بالأنفاق أسفل قناة السويس، السبت: "إنه مع التكلفة الباهظة لتكلفة حفر أنفاق المترو والتي قد تبلغ 30 مليار جنيه، فإنه لا يمكن استمرار العمل بمثل أسعار التذاكر المعمول بها حاليًا في المستقبل".

وأضاف "لا يمكن عمل مشروعات مترو الأنفاق وسعر التذكرة مثل اليوم ولا حتى 3 أضعافها، وأنا جاهز للتنفيذ لو كانت الشركات جاهزة"، وبذلك تتضح الرؤية في رفع سعر تذكرة المترو اعتبارا من أول العام القادم أي في غضون الأيام المقبلة، كما كشفت مصادر حكومية.

وتابع السيسي "عندي أمل في مشروع أكبر من ذلك بكثير وأريد أن أعرف مدى استعداد الشركات للعمل في عمل حفر مرحلة مترو الأنفاق طولها الـ14 كيلو".

وطالب الشركات بالمساهمة في تمويل المشروع، قائلًا "سنأخذ الماكينات من هنا لمكان آخر وكنا نأخذ قروض من الدول المنفذة للمشروع ولكن في هذه الحالة ستمول الدولة المشروع الجديد وهي ليست قادرة على تمويل مثل هذه المشروعات الضخمة وحدها فنحتاج لتمويل الشركات بجانب البنوك بفائدة مناسبة".

وكان هشام عرفات، وزير النقل في حكومة الانقلاب،قال إن سعر التذكرة حاليًا يشتري "بيضة ونصف" في حين أن سعرها في باريس يشتري 7 بيضات".

وزعم "عرفات" خلال تصريحات لقناة "أون لايف"، إن مترو الأنفاق في الخطين الثاني والثالث لا يقل في مستواه عن مترو أنفاق باريس، زاعما أنه اعتاد على استخدام المترو في تنقلاته لمجلس الوزراء.

وردًا على سؤال مقدمة البرنامج حول ارتباط زيادة سعر التذكرة بمستوى الخدمة، قال: "هذا الأمر ليس له علاقة بالخدمة بل إن الزيادة ستكون وفقًا لأعداد المحطات".

وكان خالد صبرة العضو المنتدب لشركة المترو، كان قد كشف أنه خلال بداية العام المقبل سيتم زيادة سعر التذكرة مجددا وتطبيق نظام المحطات، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ هذا المخطط بعد الانتهاء من بوابات الكارت الذكى الجديدة الجارى تركيبها حاليا فى محطات الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق. وتوقعت مصادر أن يبدأ سعر التذكرة من جنيهين ويصل إلى 5 جنيهات.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 23 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com