اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

لقاء ثلاثي في القاهرة لبحث قضية القدس

لقاء ثلاثي يعقد في القاهرة الإثنين لقاء يجمع ملك الأردن ومحمود عباس وقائد الانقلاب العسكري في مصر السيسي لبحث موضوع القدس بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمدينة المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إلى أن اللقاء "سيتطرق إلى مواضيع عديدة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقضايا العربية المشتركة، مضيفًا أن "الرئيس أجرى مشاورات مع العاهل الأردني عبدالله الثاني تناولت القرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس، وتداعيات ذلك على الوضع العربي، وخطورة مثل هذه الخطوة المدانة والمرفوضة".

إلى ذلك قالت وسائل إعلام مصرية وفلسطينية: إن قمة ثلاثية ستستضيفها القاهرة بمشاركة عباس والسياسي والعاهل الأردني عبدالله الثاني؛حيث وصل عباس القاهرة مساء الأحد في زيارة تستمر يومين بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وتأتي القمة الثلاثية قبل يومين من القمة الإسلامية الطارئة الذي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول ردًّا على الاعتراف الأمريكي بمدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة وعواصم ومدن عربية وعالمية منذ ثلاثة أيام احتجاجات واسعة ضد القرار الأمريكي بشان القدس، والذي أعلنت غالبية دول العالم رفضه ودعت واشنطن للتراجع عنه.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 11 ديسمبر 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com