Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يقلص الدعم على بطاقات التموين

بطاقات التموين ردود فعل كبيرة بين الانتقاد والسخرية على مواقع التواصل، أوصلت وسم #التموين
لقائمة الأكثر تداولاً "الترند"، عقب نشر مواقع مؤيدة للسيسي، إعلان وزارة التموين حرمان من يزيد دخله عن 1500 جنيه من الدعم، ومن استخراج بطاقة تموينية. كما اعتبرت القواعد الجديدة، أن الأسرة المستحقة للتموين، بحد أقصى أربعة أفراد.

المتحدث باسم الوزارة، محمد سويد، ولثاني مرة، مثلما فعل إبان رفع الدعم عن المحروقات، فجر مفاجأة مع معتز عبد الفتاح، عبر برنامجه "حلقة الوصل" على قناة OnLIVE، وقال: "تخيل أن الوزارة لم تعلن عن هذا القرار، ونشر في الجريدة الرسمية دون علم الوزارة، وأن وكالات الأنباء والمواقع المصرية نقلته عن الجريدة الرسمية".

وغرد أحمد: "‏وزير التموين منع كل من يتجاوز مرتبه 1500 جنيه من التموين! طبعا لأن اللي بياخد 1500 ج دلوقتي يعتبر من الأثرياء في نظر الوزير". وسخر أحمد عرفة من المبررات المصاحبة لكل قرار: "‏وطبعا زي ما كلنا عارفين قرار خروج اللي بيزيد مرتبهم عن 1500 جنيه من بطايق التموين بيصب في مصلحة المواطن".

في حين سخرت جاسمين: "‏التموين : من يتجاوز راتبه 1500 جنيه لن يحصل على بطاقة تموين جديدة، ومن يتجاوز معاشه 1200 جنية كذلك، #حياتك_ماشية_ازاي...!؟ افرم يا سيسي". ولمح حسني لفوبيا السيسي: "‏‎واللي عنده مرض خطير؟ وال٩٠ مليون عندهم فوبيا البؤس؟ هيستحق التموين؟".

وأوضح الصحافي إيهاب الزلاقي: "‏قرار وزير التموين المنشور فى الوقائع المصرية اليوم يحدد استحقاق الدعم بأربعة أفراد فقط للأسرة.. يعنى الزوج والزوجة وطفلين فقط".

وسخر الناشط مجدي كامل: "‏قالك اللي بياخد معاش أكتر من 1200 مش حيستحق تموين هههه، اللي هو ما يوازي 600 جنيه بعد انهيار الجنيه، ده بقى غني عند الحكومة". وقال حساب "الثورة تجمعنا": "‏#صمودكم_وقود_الثورة، وزارة التموين بتفرم المواطن، اللي دخله أكثر من ١٥٠٠ في الشهر لا يستحق بطاقة التموين، و٤ أفراد فقط على البطاقة".

وتعجب "حمقري": "بقرار من الجريدة الرسمية، يمنع إصدار بطاقات التموين لمن يتجاوز دخلهم 1500ج و 1200ج للمعاشات باعتبارهم من غير مستحقين للدعم، واغنياء". وسخر المحامي نجاد البرعي: "لا أعرف من يورطهم في قرارات مثل حذف كل من يزيد دخله علي 1200جنيه من الحصول على بطاقه التموين. ولكني متأكد أنه من أهل الشر قطعا".

وذكر حساب "ميدان رابعة العدوية" بوقائع تخبط الوزارة: "لم أكن أعرف بقرار زيادة اسعار الوقود، ومرة شائعات الغاء بطاقات التموين، هذا إن دل فهو يدل على أن الوزراء شوية أراجوزات وبيحركهم لواءات عسكرية".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأربعاء 09 اغسطس 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2022®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com