Akhbar Alsabah اخبار الصباح

نظام الإنقلاب يعتقل 500 طالب تركستانى إرضاءًا لـ"الصين "

طالب تركستانى أن تكون هناك مخالفات لأى أجنبى فى البلاد، يجب الوقوف عليها ومحاسبة الجناة بشكل كامل، مسئولين تقاعسوا وأصحاب الجريمة أنفسهم، لكن محاسبة أى جانى أو تصويره أنه جانى إرضائًا لدولة آخرى هذا ما لا يمكن تخيله بالمره، وهذا ما يفعله نظام العسكر لإرضاء أى دولة من الممكن أن تضيف له أى شرعية لن يكتسبها داخل الشارع المصرى مهما فعل.

فقد اعتقلت قوات الشرطة نحو 500 طالب تركستاني بالأزهر الشريف تمهيدًا إلى ترحيلهم لبلادهم؛ في ردّ فعل لزيارة الرئيس الصيني إلى مصر.

وأكّد أصدقاء الطلاب التركستانيين أنه قُبض عليهم من محل إقامتهم واعتقل عدد منهم من مطار القاهرة، لافتين إلى غياب أيّ معلومات عنهم أو عن أماكن تواجدهم.

وطالبت السلطات الصينية الطلاب التركستانيين بإلغاء دراستهم بالأزهر والعودة إلى تركستان الشرقية، وهددت من يمتنع عن العودة باعتقال ذويهم، وواجه من عاد عقوبة السجن ما بين 15 سنة إلى المؤبد، ووصل الأمر إلى الإعدام في حالات؛ بداعي "السعي إلى انفصال إقليم تركستان".

ويطالب سكان تركستان الشرقية، ذات الغالبية المسلمة (شينجيانج)، بالاستقلال عن الصين، التي ضمّت الإقليم إليها قبل (64) عامًا. ويشهد الإقليم أعمال عنف دامية منذ عام 2009 في مدينة "أورومجي" وقتل فيها نحو مائتي شخص.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 06 يوليو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com