Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مولد "سيدنا" ميسي في شوارع القاهرة

ميسي جمعت ليلة أمس على مواقع التواصل ثلاث لقطات شغلت المصريين بعد زيارة لاعب كرة القدم المساند للكيان الصهيوني الأرجنتيني ليونيل ميسي للقاهرة، وهي موكب ميسي، والفرقة اللبنانية في الحفل، والفنان أمير عيد على "تويتر".

وكانت السخرية هي الرد على الإفراط في الشو الإعلامي للزيارة، خاصة لموكب ميسي، وتأمين المناطق التي مر فيها، من الجيش المصاحب له، وإخلاء منطقة الأهرامات والمناطق المحيطة بها من البشر.

ونشر ناشطون صور الموكب الذي وصل لأكثر من عشرات السيارات والدراجات البخارية، ما جعل كثيراً من الناشطين يصفونه بموكب عبد الفتاح ميسي.

وسخر شيكس من الموكب: "موكب سيدنا ميسي رضي الله عنه"، وسخر محمد: "هذا موكب ميسي في مصر، والله لو رئيس دولة ما بيأخذ هكذا موكب".

واعتبره كريم دليلاً على فشل الدولة: "موكب ميسي / كل أما أشوف الحراسة دي كلها أتأكد اننا دولة فاشلة".

ودخل الفنان عضو فريق "كاريوكي"، أمير عيد، على خط انتقاد التأمين، فغرد: "‏الحراسة المبالغ فيها والموكب اللي كان مع ميسي وهو بيزور الأهرامات ده أكبر رسالة للعالم إن مصر مش أمان. هاتوا حد يفكركلكم بتلاتة جنيه".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أعتقد أن ميسي أول مرة يزور بلد من غير ما يشوف شعبها، أنا خايف إنه يفتكر إنه ملوش مشجعين في مصر".

تغريدة أمير فتحت عليه حربا شرسة من كتائب العسكر الإلكترونية، ما دفع اسمه لقائمة الأكثر تداولا، وسط هجوم وصل للسب والقذف من الكتائب الذين دشنوا وسم #أمير_عيد_في_كلمة، للتحفيل والسخرية من المطرب المعروف بتأييده لثورة يناير، واشتهر بأغانيها مثل "صوت الحرية بينادي".

هجوم الكتائب على عيد أتى بنتيجة عكسية، وحقق له مزيدا من المتابعين، ودفع لنشر أغانيه، والتذكير بدورها إبان الثورة الأولى في ميدان التحرير.

وبعد التأمين وموقعة الكتائب ضد أمير عيد، جاءت الفرقة اللبنانية التي أحيت حفل ميسي، كمحور من محاور سخرية رواد التواصل.

وعبر الصحافي أحمد الصعيدي عن سخريته بتخيل حوار ساخر: "‏- يا وديع، عايزين فرقة شبابية تحيي حفلة #ميسي = إحنا نجيب كايروكي أو وسط البلد - تؤ، احنا نجيب فرقة من لبنان تغني لبناني".

وغرد أحمد جمعة: "#ميسى، حفل كان يحتاج فرقة رضا وفرقة أسوان للفنون الشعبية مش 3 فتيات بأوزان مختلفة".

وتعجب كمال: "يعني بالله عليكم صرفتم ملايين علشان ميسى يجي مصر ومش عارفين تجيبوا فرقة موسيقية زي الناس".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأربعاء 22 فبراير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com