Akhbar Alsabah اخبار الصباح

اليوم ذكرى #مذبحة_بورسعيد

مذبحة بورسعيد أكثر من خمسة وسوم تصدرت قائمة الأكثر تداولاً على تويتر ليل أمس الثلاثاء، لإحياء الذكرى الخامسة لمجزرة شهداء مشجعي النادي الأهلي في بورسعيد، الذين سقطوا عقب مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي.

في المقدمة جاء وسم #jft74، وهو يعني هذا اليوم من أجل 74 شهيداً، وقرر الناشطون استخدام اللغة الإنكليزية، لنشر قضية شهداء ألتراس النادي الأهلي، في المجتمع الدولي.

مانو، اكتفى بصورتين لمذبحة بورسعيد وأخرى لرابعة، مع صورة للمشير طنطاوي، رئيس المجلس العسكري وقتها، قائلاً ‏"ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار #JFT74".

وذكّرت بيري بالمصيبة الحقيقية "#الذكرى_الخامسة_للمجزرة، ولحد الآن لم يأخذ الشهيد حقه والقاتل أخذ براءة #Jft74".

وكتب المعلّق الرياضي بلال أحمد علام "‏سلام على من غدر بهم وغرر بهم، لا طعم للكرة في بلادنا من بعدكم، أسأل الله أن يرحمكم ويسامحنا على تقصيرنا في حقكم، لن ننساكم #JFT74 # JFT96".

وجاء ثانياً وسم #الذكرى_الخامسة_للمجزرة، ليدشن فيه الناشطون فكرة "نحن نتذكر"، مع صور وقصص الذين سقطوا ضحية مؤامرة خبيثة، بحق شباب شارك في ثورة يناير ضد النظام.

غرد اللول "زي اللي مشيوا وهتافهم مسمع حيطان الجبان ويا الطرق، إخلاصهم، هتافهم، فراقهم حتى موتهم لنا فرق. #مش_ناسيين #JFT74 #الذكرى_الخامسة_للمجزرة".

وهتف المذيع أسامة جاويش "في #الذكرى_الخامسة_للمجزرة نقولها كما قالها الاولتراس: اه يا مجلس يابن الحرام بعت دم شهيد بكام لاجل ما تحمي في النظام اللي أنت منه كمان".

وجاء الرثاء في وسم #دعوة_للشهداء_من_قلبك، ليرفع الناشطون أياديهم للسماء، لرحمة من سقطوا في استاد بورسعيد.

كتب عبد الله "من #ذكريات_الميدان، أخوة لنا فارقونا، نحسبهم شهداء عند ربهم ينعمون، #دعوة_للشهداء_من_قلبك، اللهم اجعل الفردوس الأعلى دارهم، وثبّتنا على درب الحق"، وغرّدت هيدي "#دعوة_للشهداء_من_قلبك أنتم السابقون .. ونحن اللاحقون".

وسم #شهداء_الأهلي، حمل أسماء وصور وقصص شهداء التشجيع لناديهم، الذين هتفوا "يوم ما أبطل أشجع يوم ماكون مت أكيد".

وطالب حساب "ثورة 25 يناير 2011" بالإفراج عن المعتقلين: "#الحرية_لجمهور_الأهلى، اللى اتقبض عليهم من بيوتهم علشان عايزين يحيوا ذكرى الشهداء جوا النادى اللي ماتوا وهما بيهتفوا باسمه #شهداء_الأهلي". وكتبت ميمو "في مكان واسع و أخضر...اسمه جنة الخالدين.. شاب بتشيرت أحمر.. وشه فرحان مش حزين، #الذكرى_الخامسة_للمجزرة #74_افتكروهم، #شهداء_الأهلى".

وحاول الناشطون تخليد الذكرى بوسم #مذبحة_بورسعيد، في حين جاءت مفاتيح بحث مثل "بورسعيد، وصوت الشجعان"، في نقاشات التواصل عن ذكرى الحدث المفجع، الأكبر ليس في تاريخ الرياضة المصرية.

نشر هشام صورة أنس، أصغر شهيد في المذبحة، وقال "اوعى تنسي حق أنس وباقي الشهداء يا مصر #مذبحة_بورسعيد". ونشر خالد خبر اعتقال شباب الألتراس: "داخلية الإنقلاب تعتقل 130 من رابطة مشجعي ألتراس أهلاوي تزامنا مع الذكرة الخامسة ل #مذبحة_بورسعيد #ذكريات_الميدان".

وتمنى علاء خسارة المنتخب المصري في بطولة الأمم الأفريقية: "يارب المنتخب يخسر النهاردة بحق ال74 شهيد اللي مش عايزينا نعمل التأبين بتاعهم #افتكروهم #لن_ننسى #مذبحة_بورسعيد #74_شهيد". وكتبت هاجر "فى بورسعيد ضحايا شافوا الغدر قبل الممات، شافوا نظام خير ما بين حكمه والفوضى في البلاد #مذبحة_بورسعيد #الذكرى_الخامسة".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأربعاء 01 فبراير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com