Akhbar Alsabah اخبار الصباح

مقتل 5 جنود في رابع هجوم هذا الشهر بسيناء

سيناء نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانا، نعت فيه مقتل 5 مجندين، صباح اليوم الاثنين برصاص مسلحين.

وحسب مصادر أمنية، فإن مسلحين أنزلوا المجندين من حافلة قادمة من مدينة الإسماعيلية، وأمطروهم بالرصاص، بينما تركوا ركاب الحافلة الآخرين وسائقها دون أذى.

وهذا الحادث هو الرابع الذي يستهدف رجال الأمن من الجيش والشرطة في سيناء خلال 14 يوما، ففي 11 يناير قتل مجندان اثنان، وأصيب ضابط آخر، في هجوم على قوة تأمين مستشفى العريش العسكري.

وقبلها بيومين في 9 يناير وقع هجومان تبناهما تنظيم ولاية سيناء، وأسفرا عن مقتل 9 أشخاص، بينهم 8 من رجال الشرطة ومدني واحد، وإصابة آخرين.

ويعيش أهالى سيناء معاناة حقيقية بين مطرقة غياب الأمن، وسندان الظروف الاقتصادية الصعبة. ومن صور معاناة أهالي سيناء أنهم أولا بحاجة إلى فتح أبواب رزق، لأن الدولة أغلقت الأنفاق، وجرفت المزارع، وأغلقت العديد من مصانع الرخام لأنها تعتمد على مواد متفجرة، وهو ما يتعارض مع عمليات المواجهة لصد تلك الجماعات، كما أن العديد من السلع الغذائية تقف على المعابر بالأيام والأسابيع، وهو ما يزيد من قيمتها، وبالتالي تحميل ذلك على كاهل المواطن البسيط.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 23 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com