Akhbar Alsabah اخبار الصباح

إعلامية جزائرية تطالب باستقبال "أبو تريكة" كلاجئ سياسى فى بلادها

أنيا الأفندى لم تتوقف صيحات الغضب، ضد قرار قضاء العسكر، بإدراج عدد من الشخصيات العامة والسياسية والوطنية ضمن "قائمة ما تسمى الإرهاب"، بل إمتد إلى عدد من الدول العربية والإسلامية، وشنوا هجوم شرس على نظام العسكر في مصر، بقيادة عبدالفتاح السيسى، وقضائه المسيّس، مطالبين بالوقوف فى وجوههم.

وفى هذا السياق، قامت أنيا الأفندى -الإعلامية الجزائرية الشهيرة- بتدشين حملة تضامن مع اللاعب محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، مرحبه به في بلادها كلاجئ سياسي، مثلما رحبت الجزائر من قبل بلجوء الفريق سعد الدين الشاذلي.

وقالت الإعلامية الجزائرية في تغريدة عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "مثلما استقبلت الجزائر الفريق سعد الدين الشاذلي بعد نفيه وهو الذي خطط ونفذ وانتصر في حرب أكتوبر واخترق خط برليف وهزم إسرائيل..نرحب بابوتريكة".

وتابعت: "أبو تريكة هرم من أهرامات مصر الشامخة، يصنف في قائمة الإرهابيين من طرف القضاء المصري، لما يجي العيب من أهل العيب ما يبقاش عيب".

‏وأضافت: "أطباء ومثقفون وشرفاء في قائمة الإرهابيين. ...والراقصات فوق السجاد الأحمر!..آخر الزمان..!. .‏ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء".

وتابعت: "‏شمعون بيريز رجل سلام...وابوتريكة إرهابي ....لم يبقى إلا أن يقولوا أن السيسي المهدي المنتظر".

وتضامن آلاف الجزائرين مع "أبوتريكة"، وتفاعلوا مع الإعلامية مطالبين اللاعب باللجوء إلى بلادهم، وأن يعتبرها بلاده الثاني.

وقال أحدهم : "أكيد أنيا أبواب الجزائر مفتوحة له يشرفنا أكيد"، وتابع آخر: "زيدنا شرف الوقوف مع الرجال أمثال الخلوق محمد أبو تريكة كل الحب والاحترام ومرحبا به في وطنه الجزائر".

وجاءت تعليقات الجزائرين جميعها مرحبة باستقبال اللاعب، فقال أحد النشطاء الجزائريين : " طبعا مرحب بيه فى بلد المليون ونصف مليون شهيد.. مرحبا أيها المناضل البطل نتشرف بكم في الجزائر".

وعلق آخر : "أبوتريكة أصلا ابن الجزاير بعد مصر طبعا ومرحبا بيه في بيته الثاني".

وأضافت آخرى : "أكيد.. فليتاكد أبو تريكة أن الجزائر ستكون بالنسبة له وطن وهو مرحب به"، واستكملت آخرى : "مرحبا بيه والجزائريين يحبوه وهو لوحيد لصفقلو الجمهور الجزائري لما لعبنا ضد مصر ولا ضد نادي الأهلي".

وقال آخر : "أهلا بأبو تريكة عندنا إنسان خلوق و فخر لأي بلد الجزائر أبوابها مفتوحة ونحطوه على راسنا".،

بينما نشرت ناشطة جزائرية صورة للاعب أثناء تكريمه في الجزائر وعلقت عليها قائلة : "لجزائر رحبت بـ أبو تريكة وكرمته في الماضي ونرحب به دائما ..مرحبا بصاحب الأخلاق الرفيعة أمير القلوب".

وجاء اسم اللاعب السابق محمد أبو تريكة ضمن قائمة الأسماء المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، والتي تم إدراجها في القرار الصادر الخميس الماضي على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 19 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com