Akhbar Alsabah اخبار الصباح

نظام الانقلاب يعتزم هدم مسجدين ومدرسة بالجيزة

هدم المساجد فى ظل سوء الإدارة، وعدم احترام نظام العسكر بكل هيئاته ووزارته إلى حرمات بيوت الله، أعلن رجال محافظة الجيزة، عن وجود اجتماعات موسعة وكبيرة من أجل التخطيط للخط الثالث لمترو الأنفاق بالمحافظة.

لكن كالعادة، هذا لم يأتى على منزل مسئول أو كنيسة، فالطرق التى يحتاجها النظام من أجل شق الخط الثالث للمترو، بها مسجدين ومركز شباب ومدرسة، ومنازل تابعة للمواطنين، مشيرًا إلى هدمها وتعويضها فى أماكن آخرى.

وقال علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة تعقد أسبوعيًا اجتماعًا مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، للتنسيق ومتابعة سير العمل بخطوط المترو المارة بالمحافظة.

وأشار الهراس، أن الخط الثالث للمترو يتم حاليًا تحويل مرافقه بشوارع العجوزة بمنطقتى أحمد عرابى ووداى النيل، مشيرًا أن منطقة إمبابة لم يبدأ العمل بها بعد.

وأوضح، أنه يتم حاليًا بمنطقة إمبابة إزالة التعديات التى تعترض مسار المترو سواء ملكيات خاصة بالمواطنين أو ملكيات تتبع المحافظة، موضحًا أنه سيتم إزالة مسجدين وعمارة ومركز شباب ومدرسة بشارع البوهى، وتعويض تلك الأماكن ببدائل أخرى، بالإضافة إلى إزالة سوق البوهى بالجزيرة الوسطى من الشارع.

يذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بالجيزة تمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة، حتى تصل إلى المحطـة التبادليـة عند محور روض الفرج، وتشتمل على 6 محطات (محطة واحدة نفقية و2 محطة سطحية، و3 محطات علوية) وهى "السودان، إمبابة، البوهـى، القومية العربية، الطريق الدائرى، المحطة التبادلية عنـد محور روض الفرج"، ومن محطة الكيت كات فى الاتجاه الآخر مروراً بمنطقـة المهندسـين وبـولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة وتشتمل على 5 محطـات (3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية) وهى" التوفيقية، وادى النيل، جامعة الدول، بولاق الدكرور، جامعة القاهرة".

يذكر أن حوادث هدم المساجد قد تكررت فى السنوات الثلاثة الأخيرة بسيناء، بسبب القصف المتواصل وعزل المناطق الحدودية هناك.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : السبت 14 يناير 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com