Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تحطم طائرة روسية على متنها 92 عسكريا كانت متجهة لسوريا

تحطم طائرة روسية أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، تحطم الطائرة تو 154"، والتى اختفت من على الردار فى الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت، بعد فقدان الاتصال بها فى ذلك الوقت، فى منطقة البحر الأسود، ولم تلمح أو تتحدث عن عمل جنائى فى الأمر.

وفى السياق ذاته قالت وكالة "نوفوستى" الروسية، نقلاً عن مصدر أمنى، أن الطائرة كانت تضم 91 عسكريًا ما بين مجند وضابط وخبير وموسيقيون وصحفيون، كانت متجهة إلى سوريا، كانت قد اختفت من الرادارات وعلى الأرجح أنها تحطمت فى جبال إقليم كراسنودار جنوب البلاد، على حد قوله.

وأضافت الوكالة نقلاً عن ذات المصدر أنه "حسب المعطيات الأولية، فإن طائرة "تو 154" التي اختفت، وصلت إلى سوتشي للتزود بالوقود من مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو.

وقالت الوكالة في وقت سابق، حسب مصدر في هيئات الطوارئ الروسية، أن الطائرة التابعة لوزارة الدفاع، والتي اختفت من الرادارات بعد إقلاعها من مطار سوتشي، كانت متجهة إلى مدينة اللاذقية السورية.

من جانبه، أكد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية في بيان له أنه "أثناء القيام برحلة مخطط لها من مطار مدينة أدلر، بضواحي سوتشي، عند الساعة 5:40 بتوقيت موسكو اختفت من الرادارات إشارات طائرة "تو 154" بعد الإقلاع".

وأوضح أنه كان على متن الطائرة 84 راكبا و8 من أفراد الطاقم، مؤكدا أن كافة هيئات الإغاثة في المنطقة العسكرية الجنوبية تشارك في العمل للبحث عن الطائرة.

وأكد المكتب الصحفي أيضًا، أنه على متن الطائرة فرقة ألكسندروف للغناء والرقص، التابعة لوزارة الدفاع، التي كانت في طريقها إلى قاعدة حميميم الروسية بسوريا، لتقديم عروض موسيقية أمام العسكريين الروس بمناسبة عيد رأس السنة.

وكان على متنها أيضًا 9 من العاملين في وسائل الإعلام الروسية.

وفي هذا السياق، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه تم إبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين باختفاء طائرة وزارة الدفاع من الرادارات، وأن رئيس الدولة يتلقى المعلومات حول الأوضاع، وقال بيسكوف لوكالة "نوفوستي": "تم إبلاغ الرئيس باختفاء الطائرة من الرادارات، وهو يتلقى معلومات من هيئات الإغاثة التي تقوم بأعمال البحث".

بدوره عقد وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، اجتماعا عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع قيادة القوات المسلحة الروسية لتنظيم أعمال البحث والإغاثة.

وحسبما ذكر مصدر أمني لوكالة "نوفوستي"، فان مروحية من نوع "مي 8" توجهت من سوتشي إلى المنطقة التي تجري فيا أعمال البحث، وتم كذلك وضع مروحيات "كا 32" بسوتشي و"مي 8" في غيلينجيك في حالة التأهب. وتقوم بالبحث عن الطائرة المختفية 7 سفن في مياه البحر الأسود.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأحد 25 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com