Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الكيان الصهيوني يعلن استمرار الاستيطان رغم القرار الدولي

الاستيطان أعلن مكتب رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء أمس الجمعة، أن الكيان الصهيوني لن يمتثل للقرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي الجمعة والذي يدعو إلى وقف الاستيطان.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إن "نرفض هذا القرار المعادي والمخزي من الأمم المتحدة، ولن نمتثل له" بحسب نص البيان.

فيما قال متحدث باسم بنيامين نتنياهو: إن رئيس الوزراء أصدر تعليماته إلى سفيري بلاده في نيوزيلندا والسنغال التي تقدمت بمشروع القرار بعد خيانة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي قام بسحب المشروع المصري بأوامر إسرائيل ودونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب، بالعودة إلى إسرائيل للتشاور ردًّا على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن المستوطنات.

وطرحت نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال مشروع القرار الذي يطالب بإنهاء النشاط الاستيطاني في الأراضي التي يريدها الفلسطينيون لإقامة دولتهم.

وقال دافيد كيز المتحدث باسم نتنياهو إن رئيس الوزراء أمر أيضا بإلغاء زيارة مزمعة لوزير الخارجية السنغالي إلى الكيان الصهيوني وأصدر تعليماته لوزارة الخارجية لإلغاء جميع برامج المساعدات للسنغال.

واعترف عمرو أبو العطا، مندوب نظام الانقلاب لدى الأمم المتحدة، بسحب المشروع المصري بشأن وقف الاستيطان الصهيوني من مجلس الأمن بعد تعرضهم لضغوط من دول بالمجلس!.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت، الليلة، لصالح مشروع قرار لوقف الاستيطان الصهيوني بالأراضي الفلسطينية، وسط امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن استخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار، وذلك بعد دعوة ماليزيا والسنغال ونيوزيلندا وفنزويلا للتصويت على مشروع القرار عقب سحب نظام الانقلاب في مصر مشروع قرار بهذا الشأن عقب ضغوط من جانب الكيان الصهيوني والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وفقًا لما كشفته صحيفة هآرتس الصهيونية.

وقد أثار سحب مصر لقرارها بشأن الاستيطان موجة واسعة من الانتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية؛ حيث تصدر هشتاج "#ترامب_يأمر_السيسي" قائمة الهشتاجات الاًكثر تداولاً على موقع "تويتر"، وندد المغردون عبره بهذا الموقف الشائن، معتبرين أن ترامب والسيسي "صناعة صهيونية".

وعلي النقيض، تلقت الأوساط الشعبية والرسمية والإعلامية في الكيان الصهيوني القرار المصري بسحب المشروع بكثير من الارتياح والإشادة، متوجهين للسيسي بالشكر لإنقاذه مشروع الاستيطان الصهيوني، مؤكدين عمق العلاقة بين مصر والكيان الصهيوني مع السيسي.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : السبت 24 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com