اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الملك سلمان أبرز شخصيات 2016

الملك سلمان حلّ الملك سلمان بن عبد العزيز، في المرتبة الأولى كأبرز شخصية عربية لعام 2016، بعد حصوله على أكثر من مليوني صوت أو 33.4% من إجمالي الأصوات، في الاستطلاع الذي أجراه موقع RT الروسي في اختيار الشخصية العربية الأبرز لعام 2016 والحدث الأبرز عربيا وعالميا لعام 2016، وذلك بمشاركة عدد قياسي تجاوز 7 ملايين صوت.

ويليه نجله ولي ولي العهد محمد بن سلمان بفارق ضئيل، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3% من إجمالي الأصوات. وفي المركز الثالث جاء زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بحصوله بنحو 810 آلاف صوت، أي 13.2% من إجمالي الأصوات.

وتلاه العاهل الأردني عبد الله الثاني (المركز الرابع - 8.6% من الأصوات)، والملك المغربي محمد السادس (المركز الخامس - 3.4%). أما المجرم السوري بشار الأسد، فكان من نصيبه في التصويت لهذا العام، 1.8% من إجمالي الأصوات، ما وضعه في المركز السادس.

ويليه على التوالي كل من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس اللبناني ميشيل عون.

أما الآخرون، وهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، والانقلابي الليبي خليفة حفتر، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ورئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، والرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والرئيس اللبناني ميشيل عون، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذين نال كل منهم أقل من 1% من الأصوات.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الأربعاء 14 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com