Akhbar Alsabah اخبار الصباح

الداخلية تُعلن اليوم تصفية 3 شباب مختفين قسريًا

وزارة الداخلية فى ظل بلد القمع والأكاذيب، فى البيانات الرسمية، أعلنت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء، عن جريمة جديدة من جرائمها بحق شباب الوطن، والمناهضين للنظام منهم خاصًة، وقالت أنها قامت بتصفية ثلاثة فى محافظة أسيوط بزعم انتمائهم لحركة سواعد مصر (حسم) التى سبق وأعلنت مسئوليتها عن العديد من العمليات المسلحة فى البلاد.

وفى الوقت ذاته نشر عدد من أهالى هؤلاء الشباب، مستندات بتقديم بلاغات رسمية ضد الداخلية باخفائهم قسريًا، منذ شهور من الآن، ليتم اثبات جريمة تصفية جديدة خارج اطار القانون على يد الأمن، وبشرعنه من نظامه وتغطية مضللة من الإعلام الموالى له.

وكانت أسمائهم حسب البيان الذى نشرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، وقامت بحذفه بعدها بفترة قصيرة هم كالتالى:

1- محمد سيد حسين زكى - بنى سويف.
2. علاء رجب أحمد عويس - بنى سويف
3. عبدالرحمن جمال محمد عبدالرحمن - المنيا.

وكانت الداخلية قد أعلنت في بيان لها عن تصفية 3 أشخاص داخل إحدى الشقق في محافظة أسيوط بتهمة الانتماء إلى حركة "حسم".

لكن صورة البلاغ الذى تقدم به شقيق الشاب الأخير، عبدالرحمن جمال، إلى النائب العام منذ 4 شهور، ويطالب فيه بمخاطبة وزير الداخلية للكشف عن مكان احتجاز شقيقه الذي ألقي القبض عليه في 25 أغسطس الماضى دون الكشف عن مكانه، تثبت جريمة مجدى عبدالغفار ورجاله، فى عمليات التصفية التى يقومون بها، كما يفعل الجيش بأهالى سيناء، وتم فضحه فى تقرير رايتس مونيتور.

كما تكشف صور آخرى عن بلاغات تقدم بها والد "محمد سيد زكي" الشاب الأول فى القائمة، إلى وزارة العدل والمجلس القومي لحقوق الإنسان تفيد بالقبض على نجله وإخفائه قسريا منذ 11 أكتوبر الماضي.

وكان القتيل الثالث "علاء رجب عويس" قد ألقي القبض عليه في سبتمبر الماضي، وتعرض للإخفاء القسري منذ ذلك الوقت، حتى أعلنت الداخلية تصفيته.

ومن جانبه علق والد الشهيد "عبد الرحمن جمال" على خبر تصفيته على يد قوات الأمن بمحافظة أسيوط قائلا: "قتلوه قتلهم الله بعد اخفائه ثلاثه أشهر ونصف
أخذوه إلى أسيوط وقتلوه أنت حسبى ونعم الوكيل".

وأضاف عبر حسابه على "فيسبوك": "انا لله وانا اليه راجعون اللهم تقبله فى الشهداء اللهم انتقم ممن حرمنا منه لم يقدموا فى أجله ولم يؤخروا لكنه اصطفاء الله احسبك شهيدا ولا ازكيك على الله".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 07 ديسمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com