Akhbar Alsabah اخبار الصباح

صحيفة مغربية : أيام السيسي في الحكم معدودة

موروكو وورلد نيوز قالت صحيفة "موروكو وورلد نيوز" المغربية في تقرير لها اليوم إنه بالرغم من أن صندوق النقد الدولي والولايات المتحدة يساندان السيسي إلا أنه حكمه لن يطول.

وأشارت الصحيفة إلى مقال "واشنطن بوست" الأمريكية التي نشرته هذا الأسبوع تحت عنوان "الرهان الخاسر على رجل مصر القوي"، وفندت الأسباب المختلفة التي تثبت للذين يناصرون السيسي أنهم مخطئون.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية نال السيسي الدعم والمساندة من الولايات المتحدة خاصة من قبل وزير خارجيتها جون كيري، الذي عقد الأمل على نجاح السيسي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي في مصر.

وأضافت الصحيفة أن مصر شهدت اضطرابات سياسية واقتصادية منذ ثورة الـ 25 من يناير عام 2011 ، وبعد وصول السيسي للحكم على ظهر دبابته عام 2013 بعد الانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي، اتخذ عدة قرارات أثارت الجدل، من بينها إنفاق 8 مليارات دولار على توسعة "غير ضرورية" لقناة السويس في ظل ظروف اقتصادية صعبة و شعب يعاني من الفقر المدقع، وإهدار مليارات الدولارات التي منحته إياها دول الخليج في مشروعات لا تعود على الاقتصاد المتداعي بأي نفع.

وتابعت الصحيفة: بعد توتر العلاقات بين مصر والسعودية لجأ السيسي إلى صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، ولكن هذا القرض يفرض شروطا على مصر أهمها تعويم الجنيه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من الثناء الذي يتلقاه السيسي من أنصاره خاصة على القرارات الاقتصادية التي أتخذها مؤخرا، إلا أن الفقر والبطالة والفساد والقمع الذي تمارسه الحكومة هم أرض خصبة لوقوع الكارثة.
سياسة | المصدر: كلمتي | تاريخ النشر : الأحد 27 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com