Akhbar Alsabah اخبار الصباح

220 حريق يهددون الكيان الصهيوني

حريق الكيان الصهيوني كشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، أن التحقيقات الأولية حول الحريق الكبير الذي شب أمس الأربعاء، في منطقة "نتاف" غربي مدينة القدس المحتلة، أوضحت أن سببه موقد أشعله عمال في مجال تمهيد الطرق.

وأضافت أن الشرطة الصهيونية أوقفت هؤلاء العمال وعددهم 4 على ذمة التحقيق، وجاء من سلطة الإطفاء والإنقاذ أنه يحظر إشعال المواقد في أرض خلاء محذرة من أن كل من يخرق ذلك يعرض نفسه للسجن لمدة نصف عام.

وفي بلدة "حورون" المجاورة يواصل رجال الإطفاء جهودهم لمنع انتشار النيران، وقد تمكنت طواقم المطافئ من السيطرة على الحريق الذي شب في أرض "هشيم" بين مستوطنتي "كريات أربع" و"أدورة" على طريق رقم خمسة وثلاثين، وأوضحت أنه لا يوجد خطر على خزانات الغاز في المنطقة.

ومن ناحية أخرى تجددت النيران في مستوطنة "دوليف" في منطقة "بنيامين"، كما تسعى فرق الإطفاء إلى السيطرة على النيران المشتعلة في "زيخرون يعقوب".

وأغلق مقطع الطريق بين قرية "كفار حباد" ومستشفى "آساف هروفيه" بالسهل الداخلي أمام حركة السير في كلا الاتجاهين بسبب شبوب حريق في أرض "هشيم"

وفي "الناصرة" تم إخلاء مدرسة بسبب حريق شب في أرض "هشيم" بحي "الصفافرة"، وتمكنت طواقم الإطفاء من منع انتشار السنة النيران باتجاه البيوت ولم يصب أحد بأذى، بحسب بيان شرطة الاحتلال.
الكيان الصهيوني يستعين بأروبا في إخماد النيران

في السياق نفسه ، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن 8 طائرات على الأقل تستطيع حمل 10 أطنان من مواد لإخماد النيران، من المتوقع أن تصل صباح اليوم إلى الاحتلال، مشيرة إلى أن الطائرات ستصل من كرواتيا، وإيطاليا، واليونان، وقبرص، وذلك بالإضافة إلى الطائرة الروسية العملاقة "بيريف-200".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، ووزير الأمن الداخلي "جلعاد أردان"، قررا طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.

انفجار القاعدة العسكرية

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن حريقًا ضخمًا آخر، نشب مساء الأربعاء، في القاعدة العسكرية "يائير نافيه"، وطالبت قيادة الجيش الصهيوني الجنود بإخلاء القاعدة فورًا.

ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقًا نشبوا منذ صباح أمس الأربعاء، منها 189 حريقًا بالطرق المفتوحة، حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق "تل أبيب - القدس".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 24 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com