Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي : عدد المعتقلين 500 فرد فقط ولا نعذب أحد

عدد المعتقلين في حوار له مع التليفزيون البرتغالي، ادعى عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، أنه لا يوجد هناك آلاف المسجونين في مصر، مضيفًا: "ولا 20 ألف ولا 10 آلاف ولا 5 آلاف، عدد اللي بيتم مراجعته لا يتعدى الـ500 فرد، وده بناءً على توصيات مؤتمر الشباب في شرم الشيخ"، متابعًا: "لو واحد بس مظلوم يبقى كتير.. طالما بنحب شعبنا".

وبمزيد من الكذب، زعم قائد الانقلاب إنَّه لا ولن يسمح بتعذيب أي مواطن في السجون، كما أن سجن العقرب هو مشدد، ولكن هذا لا يعني بأنه يتم السماح فيه بتعذيب المسجونين.

وأضاف كاذبا، أنَّه لا يتم القبض على المسجونين بشكل اعتقال، ولكن يتم التعامل معهم بإجراءات قانونية وخاصة كل من استخدم العنف ضد الدولة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد قدرت وصول عدد المعتقلين في مصر، إلى نحو 40 ألف، من بنهم 3200 طفل تحت 18 سنة.

كما أن نظام السيسي استحدث 16 سجن جديد في خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهو ما يجعل الأرقام المتداولة عن عدد المعتقلين من الحركات والمؤسسات الحقوقية صحيحا.

ويذكر انه قد استشهد عشرات المعتقلين في سجون السيسي، إما جراء التعذيب في مقرات أمن الدولة، أو الإهمال الطبي المتعمد في السجون، بالإضافة إلى مقتل محتجزين في أقسام الشرطة، بعد ساعات من الاعتقال، كان آخرهم "مجدي مكين" سائق عربة "كارو" في القاهرة.
سياسة | المصدر: نافذة مصر - محمد ناجي | تاريخ النشر : الأربعاء 23 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com