اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

استنفار أمني بميدان التحرير قبيل "ثورة الغلابة"

ثورة الغلابة قبل 24ساعة من موعد مظاهرات 11 نوفمبر المرتقبة والتي أطلق عليها "ثورة الغلابة" اكتظت ميادين مصر بقوات الأمن، وانتشرت سيارات الشرطة في الشوارع وتواصل تلك القوات حتى الآن حملات الاعتقال العشوائية.

التحرير يتحول إلى ثكنة عسكرية

تحول ميدان التحرير من السادسة مساء أمس الاربعاء إلى ما يشبه "ثكنة عسكرية" إذ تمركزت مدرعات الشرطة على أطراف الميدان، وتم تطويق الشوارع المؤدية له استعدادا لمواجهة أي تحركات بشرية نحوه يوم الجمعة.

انتشار الأمن المركزي داخل المترو

وداخل محطات المترو انتشرت قوات الأمن المركزي على بوابات ومداخل المحطات، كما تواجد أفراد أمن مسلحين على رصيف انتظار القطارات.

السيسي للجيش: خليكوا معايا

وعقد السيسي اجتماعا مع قيادات الجيش والشرطة وأجهزة الاستخبارات الاثنين الماضي، مع اقتراب موعد مظاهرات "ثورة الغلابة" وتصاعد الدعوات لها.

واجتمع السيسي بوزيري الدفاع صدقي صبحي والداخلية مجدي عبد الغفار، بحضور رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، ومدير المخابرات الحربية، ومدير المخابرات العامة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أنه تم خلال الاجتماع "استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية على مختلف الاتجاهات والمحاور الإستراتيجية".

ويأتي الاجتماع وسط غضب شعبي بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة التي ضاعفت الأعباء المعيشية على ملايين المصريين، واتساع نطاق الدعوات لمظاهرات احتجاجية يوم الجمعة المقبل أطلق عليها اسم "ثورة الغلابة" ورحّبت قوى سياسية وأحزاب مصرية بها وطالبت برحيل السيسي.

و شنت حملة اعتقالات واسعة ضد المواطنين ، فيما تواصل البحث عن الصحفيين المطلوبين الذي صدر عليهم أمر ضبط وإحضار.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 10 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com