Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسى: محدش يتكلم عن تيران وصنافير فى الإعلام تانى

تيران وصنافير أثار طرح قضية اتفاقية ترسيم الحدود، بين القاهرة والرياض، والتى تقضى بتبعية جزيرتى تيران وصنافير المصريتين إلى المملكة العربية السعودية، أمام القضاء الإدارى اليوم، ذاكرة المصريين مرة آخرى، حيث أعاد مغردون أحاديث سابقة لقائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، الذى يطالب فيه إعلامه بعدم الحديث مجددًا عن قضية تيران وصنافير، بعدما انكشف المستور.

وحسب الفيديو الذى تم تداولة والذى يثبت كذب حديث قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسى، وجنرالاته، فيقول فيه منفعلاً على الإعلاميين: محدش يتكلم عن تسليم جزيرة تيران في الإعلام تاني"، وذلك بعد أن ثبت عكس كلامه، بحكم القضاء المصري برفض طعن حكومة السيسي، وتأكيده أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان.

ويعود الفيديو إلى بداية تصريح السيسي عما خفي من اتفاقيته مع الملك سلمان على بيع الأرض المصرية في جزيرتي تيران وصنافير مقابل دعم سنوي يقدر بـ5 ملايين دولار على 3 أعوام.

واجتمع السيسي في 13 أبريل الماضي بمجموعة من إعلامييه أعضاء مكتب عباس كامل بالطبع، ونواب برلمان العسكر، وبعض السياسيين المرتزقة فيما يسمى لقاء الأسرة المصرية.

وأطلق السيسي مجموعة من التصريحات منفعلاً على الإعلاميين بقوله السالف.

وهو ما كرره في أكثر من تصريح في ذلك اليوم مخاطبًا الإعلاميين أيضًا: "ياريت محدش يعلق على موضوع السجادة الحمراء تاني"، وتصريحه "أنا بدأت إجراءات تسليم جزر تيران وصنافير للسعودية منذ يونيو 2014 بدون ما يطلبوا مننا"، كاشفًا أن ذلك هو "السر وراء توقيع اتفاقية تسليم جزر تيران وصنافير للسعودية في زيارة الملك سلمان"، وأنه "أخ الضربة في صدره"!.

ومن نوادر حكاياته في ذلك اليوم قوله "والله العظيم أنا عملت إنجازات محدش يقدر يعملها في 20 سنة بس انتو اللي بتنسوا مع الوقت"،وانفعاله على النائب الفلاح: "أنا مقولتلكش تتكلم، احنا قاعدين فين؟! وقام حينها التليفزيون المصري بقطع البث بسرعة".
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الأربعاء 09 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com