Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسي يتحدى العرب بالتقرب لروسيا والأسد

السيسي يتحدى العرب قال المستشرق الصهيوني رؤوبين باركو إن عبد الفتاح السيسي يقف في مواجهة العالم العربي، معتبرا أن العلاقات التي تعيشها مصر مع دول الخليج العربي تعتبر نموذجا واضحا لحالة الجنون التي تعيشها المنطقة.

وقال باركو في مقال بصحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو إن قطر وتركيا لم تسلما حتى الآن بتخلص السيسي من الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف أن دولا خليجية أخرى تسعى للتشكيك في موقع مصر باعتبارها الدولة العربية الكبرى، مشيرا إلى أن سياسة الولايات المتحدة تساهم في زعزعة استقرار نظام السيسي.

وأشار إلى أن هناك دولا عربية أخرى تحرض على إسقاط نظام السيسي، وفي الوقت ذاته تدعمه بأقل قدر من المال كي يحافظ على بقائه في الحد الأدنى.

وأوضح أستاذ الدراسات الإسلامية بالجامعات الصهيونية باركو أن النظام المصري يعاني من النقص في الوقود والسكر والأرز والمواد الأساسية، وهناك أضرار اقتصادية بقطاع السياحة بلغت 55 مليار دولار، في حين باتت العبارة التي تحدث بها السيسي عن ثلاجته الفارغة حديث الساعة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل.

وختم بأن السيسي تحدى الدول العربية بدعوته روسيا إلى إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع مصر، وقام بالتصويت ضد العرب في مجلس الأمن إلى جانب إيران وسوريا وروسيا بشأن حل الأزمة السورية، في ظل قناعته بأنه في حالة نجاح الإسلاميين في إسقاط بشار الأسد فإن الدور سيكون عليه.
سياسة | المصدر: الجزيرة | تاريخ النشر : الأربعاء 02 نوفمبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com