Akhbar Alsabah اخبار الصباح

سخرية وزير سعودي من السيسي تشعل مواقع التواصل

إياد مدنى انتشر فيديو للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السعودي، إياد مدني، كالنار في الهشيم، بعدما اعتذر عن "خطئه" في نطق اسم الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، فقال السيسي، قبل أن يشير إلى تصريح السيسي الأخير، والذي ذكر فيه أن ثلاجته ظلت فارغة إلا من المياه طوال عشر سنوات.

وقبل كلام مدني، وبعده، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل مع تصريحات عبد الفتاح السيسي، إذ لم يمر كلامه مرور الكرام، خاصة لدى المصريين، قبل أن يتعدى الحدود ويصبح مثاراً للسخرية والنقد اللاذع خارجياً.

وفي مقابل السخرية اللاذعة من كلام السيسي، انبرى مؤيدوه للدفاع عنه، غير أن معارضيه شددوا على أن السيسي هو من جعله من نفسه مثار سخرية بكلامه.

وفي سياق التفاعل مع كلام، إياد مدني، كتب عمرو جبر على الفيسبوك: "إياد مدني وزير سعودي بيألش على السيسي. الإعلام المصري كان بيسخر من مرسي.. دلوقتي السيسي بقي مسخرة الكوكب"، بينما دوّن أحمد شحاتة مخاطبا السيسي: "بقينا اشتغالة البشر.. منك لله"، وفي الاتجاه نفسه سار وائل اسكندر الذي علق بقوله: "كله علم على السيسي".

وعبّر محمد النجار عن خجله في مواجهة الأجانب: "عشان بس العسكري اللي بيراقب الحساب بتاعي.. والله ما أنا اللي قلت.. ده الوزير السعودي!.. لسه فيه حد بيدافع عن الكلمتين؟ وبيلاقي تبرير... يا ريت تقولولي عشان بس أعرف أردع الأجانب اللي بيحرجوني كل يوم والتاني".

أما عمرو فرج، فقد أرسل تبريكاته بعد انتشار السخرية من السيسي عالمياً: "ألف مبروك. مصر بقت أكتر دولة مهزأة في الشرق الأوسط وربما العالم"، أما بكر هاني فهاجم السيسي كونه المتسبب في ما يتعرض له بتصريحاته غير المحسوبة: "انت اللى بتضحك الناس عليك.. اهو ولا من دينا ولا من دينهم.. أهو وزير سعودي ف تونس".

وعلى "تويتر" كان التفاعل أكثر، وفيه غرّدت ماين: "اللي متحسسين من كلام إياد مدني؛ عادي يعني؛ هو مدني اللي قال السعوديه مابتتهددش؟ ولا اللي تبلى نفسه بسالفة الثلاجة؟ ذاك مسوي نفسه أضحوكة"، أما مي قحطاني فحمّلت، بدورها، السيسي أسباب السخرية منه قائلة: "أحمّل بلحه مسؤولية التجاوزات في حقه.. وجهه محفز أصلا".

وتعجّب صالح الشهري من مهاجمي الوزير إياد مدني، مذكرا أنه لم يقل سوى ما نطق به السيسي: "لا حد يلوم الدكتور إياد مدني، فالرجال نقل عن ما قاله السيسي"، فيما غرّد نديم: "البلحاوية عاملين هاش تريقة على إياد مدني.. بقي تريند رقم 1 رغم إنه يدوب ميكملش 1300 تويتة. واضح إن الكفيل الإماراتي متضامن معاهم".

إلى ذلك، اعتبر ناشط بحركة "6 إبريل" أن إهانة #إياد_مدنى، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ليست في سخريته من #تلاجة_السيسي.. الإهانة الحقيقية في ((آسف أنه #خطأ_فاحش)).
سياسة | المصدر: العربي الجديد - صفية عامر | تاريخ النشر : السبت 29 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com