Akhbar Alsabah اخبار الصباح

السيسى يبني في الصعيد مجمع "سجون" على مساحة 200 فدان!

سجون الصعيد فى الوقت الذى يعانى فيه أهالى الصعيد من الإهمال وغياب الخدمات والتنمية فى ظل الحكم العسكرى يقوم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى ببناء مجمع للسجون بجنوب مصر؛ حيث كشف مصدر أمني عن أن وزارة الداخلية بصدد طرح مناقصة بناء مجمع السجون الجديد في الصعيد قريبا، أمام شركات المقاولات والبناء والتشييد، مضيفا أن خطة "حكومية" جديدة؛ لبناء مجمع سجون كبير على مساحة 200 فدان، جنوب البلاد.

ومن المقرر حسب مصادر صحفية، إقامة مجمع السجون الجديد، بالقرب من مدينة «طيبة» الجديدة، شمال محافظة "الأقصر"، في الصعيد، ويضم معتقلا للسياسيين، وسجنا للجنائيين، ومركزا للتحقيقات، وآخر للمحاكمات.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"الخليج الجديد"، رافضا ذكر اسمه، إن تكلفة المشروع تبلغ مليار ونصف المليار جنيه، أي ما يعادل 170 مليون دولار، وفق الأسعار الرسمية في البنوك المصرية.
"في السجون متسع".. ننشر قرارات إنشاء 19 سجنًا في مصر

وبنت حكومات "السيسي" منذ انقلابه العسكري الدموي في 3 يوليو 2013، 16 سجنا خلال 3 سنوات فقط، وتوسع الانقلابيون منذ 2013 في إنشاء السجون، وارتفع عدد المسجونين في السجون المصرية في نحو 62 سجنا غير مراكز الاحتجاز الغير قانونية إلى 106 آلاف مسجون منهم 60 ألف مسجون سياسي.

ويتسع السجن الواحد لقرابة 3 آلاف سجين، بينما يتسع كل من سجني «جمصة» (شمال) و«المنيا» (جنوب)، لنحو 15 ألف سجين ومحتجز.
السيسي يهرب من مواجهة إثيوبيا ببناء 8 سجون جديدة.. و"السرية" الأكثر وحشية

ويبلغ عدد مقار الاحتجاز القانونية في مصر، أكثر من 504 مقرات احتجاز، تشمل 43 سجنا قبل ثورة 25 يناير، و19 سجنا جديدا بعد الثورة، و122 سجنا مركزيا في محافظات الجمهورية، و320 قسم ومركز شرطة في قرى ومدن مصر، إضافة إلى مئات من مقار الاحتجاز المتمثلة في نقاط ارتكاز الشرطة، وإدارات البحث الجنائى، فضلا عن أماكن الاحتجاز «غير القانونية» مثل معسكرات قوات الأمن، والسجون العسكرية التابعة للجيش المصري.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأربعاء 26 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com