Akhbar Alsabah اخبار الصباح

#ثلاجه_السيسي تنضم لمغامرات السيسي

ثلاجه السيسي تلاحق السخرية عبدالفتاح السيسي، كلما ارتجل في خطاباته، وتاريخه في هذا المجال طويل، بدءاً من "مش عاوز أحلف لكن أقسم بالله"، و"صبح على مصر بجنيه"، و"ولو ينفع اتباع كنت بعت نفسي"، و"أنا عاوز الفكة"، وصولاً إلى مغامراته مع الثلاجة.

في مؤتمر الشباب الذي انطلق أمس الثلاثاء في شرم الشيخ، لم يحضر إلا المنتفعون من نظام السيسي. لم يمرّ يوم الافتتاح من دون أن يقدّم السيسي مجدداً مادة دسمة للسخرية، فبعد أن علّق عن "الكمبيوتر المزرجن"، وجّه خطابه المعتاد "استحملوا عشان مصر"، انطلاقاً من تجربته الشخصية مع ثلاجته.

وقال السيسي "طب والله العظيم أنا قعدت عشر سنين تلاجتي كان فيها مية بس، وما حدش سمع صوتي"، ثم استطرد "رغم إني من عيلة غنية جداً، وآسف إني بقول الكلام ده عن نفسي لكن عزة النفس". ولم يوضح السيسي ما الإنجاز في امتلاك ثلاجة فيها مياه فقط، بينما هناك أفراد من الشعب لم يعودوا قادرين على شراء الثلاجة أو دفع فاتورة كهربائها، وفقاً لتعليقات الناشطين.

وانطلقت موجة التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت رسوماً ساخرة عن الثلاجة وباقي الأدوات المنزلية، وتصدر وسم "#ثلاجه_السيسي" قائمة الأكثر تداولاً على "تويتر" بأكثر من 40 ألف تغريدة.

كتب النائب السابق، محمد العمدة "#ثلاجه_السيسي ظلت عشر سنوات ليس بها إلا المياه، يا ريت يحافظ عليها عشان تعوض معانا نقص مياه النيل بعد اكتمال سد النهضة تنفع للشرب والزراعة"، وكتب الحساب الساخر المنسوب للسيسي "كنت عايز أكلمكم عن البوتاجاز بتاعي أبو عين واحدة كمان، بس الوقت كان ضيق، يلا بقى المؤتمر الجاي #ثلاجه_السيسي".

ورد عليه "النابغة": "أوعى تقول كانت العين مزرجنة برضه، وبتسخن على حطب"، وردت شيماء على السيسي "حضرتك أنا قاعدة 5 سنين في باريس مكنتش باكل غير صلصة بس #ثلاجه_السيسي".

وبرر الناشط أحمد البقري، بسخرية "ثلاجة السيسي أصلاً إخوان"، وانضم مختار للسيسي قائلاً "أنا من الشرفاء اللي تلاجتي مفيهاش غير ميه بس #ثلاجه_السيسي".

كما سخر آدم "أول رئيس يحكم مصر من فصيلة الأسماك، عشر سنين عايش في المياه من غير زعانف وخياشيم #ثلاجه_السيسي"، وكتب الناشط الخليجي، هاني الغامدي "‏دور السينما المصرية عجزت عن إنتاج أفلام كالتي ينتجها السيسي #ثلاجه_السيسي".

أما أسماء فعلّقت "السيسي: أنا قعدت عشر سنين مفيش في تلاجته غير ميه ومحدش سمع صوتي! آه علشان كدا طلعت محروم وبتطلع حرمانك على الشعب! #ثلاجه_السيسي"، ووافقتها سوما: "#ثلاجه_السيسي، مش عايز أقولكوا على الكبيرة بقااا، كنت بشغل التلاجة ليل و نهار لحد ما تعمل تلج، واستنى يسيح وآخد الميه أشربها".

وتفاعل ناشطون من دول عربية عدة عبر الوسم، فعلق يوسف "الجميل في الهاشتاج إن تويتات العرب أكتر من المصريين، ننزل بقى بالترجمة يمكن باقي العالم يحس معاناتنا #ثلاجه_السيسي"، وسخر "أحدهم" من تقديس المشايخ له: "خطبة الجمعة القادمة يلقيها الشيخ علي جمعة عن الصحابي الجليل عبد الفتاح السيسي الذي عاش على الماء 10 سنوات ولم يشتك #ثلاجه_السيسي".

وادعى "من ظلمستان" أن "السيسي يؤدي دور عبدالناصر جيداً، نفس أساليبه الخايبة، الادعاء الكاذب بالتواضع والبساطة والتمسح بالفقراء للضحك على المستحمرين في الأرض #ثلاجه_السيسي"، ورد الصحافي عمر الهادي على المعترضين على السخرية "الجماعة اللي شايفين الكلام عن #ثلاجه_السيسي هيافة، مش حاسين بأي مشكلة بخصوص إن الرئيس هو اللي قرر يحكيلنا عن تلاجته في مؤتمر رسمي على الهوا؟".
سياسة | المصدر: العربي الجديد - أحمد عزب | تاريخ النشر : الأربعاء 26 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com