اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

وزير صحة السيسي يشتري 6 سيارات على نفقة الدولة

وزير صحة السيسي في الوقت الذي تدعو فيه سلطات الانقلاب المواطنين للتقشف ليل نهار وتطالبهم بالجوع من أجل مصر، كشفت مصادر داخل وزارة الصحة في حكومة الانقلاب عن شراء 6 سيارات فئة BMW، موديل 2016، موجودة الآن داخل جراج ديوان الوزارة، يبلغ ثمن الواحدة حوالي نصف مليون جنيه، بأمر من وزير الصحة، الذي قرر تغيير سيارات موكبه، وتخصيص اثنتين لمساعديه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمر به مصر بأزمة اقتصادية لفشل سياسة الانقلاب التي نمر بها وعجز الموازنة العامة ودعوات التقشف التي دعا لها السيسي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن سيارات الفئة الأولى تأتي بقرار من الوزير بشكل رسمي، مؤكدا أن وزير الصحة خاطب الحكومة منذ عدة أسابيع باحتياجه لـ6 سيارات جديدة، وتمت الموافقة عليها من جانب رئيس حكومة الانقلاب، ووصلت السيارات إلي مقر «الصحة» الأسبوع الماضي، ووضعت في الجراج الخاص بالوزير والتنبه على العاملين بعدم فتحه لأي سبب إلا بتعليمات منه، بجانب عدم تصويرها.

ولم تكن سياسة وزير صحة الانقلاب بدعا من النظام الذي يعمل فيه، خاصة أن السيسي نفسه الذي يبشر الفقراء بالفقر والتقشف والجوع، هو من أنفق 150 مليون جنيه على حفل مرور 150 عاما على الحياة البرلمانية في مصر من خلال تنظيم احتفالية بشرم الشيخ، حضرها نوابه وإعلاموه بطائرات داخلية أقلتهم حتى مكان الاحتفال، كما أنه أنفق منذ عامين 30 مليون دولار على احتفالية المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي لم تجنِ منه مصر مليما واحدا حتى الآن.

كما أن السيسي هو من أنفق على احتفالات فنكوش ترعة قناة السويس الجديدة مئات الملايين من الجنيهات، ترويج وهمه للمصريين وإنجاز وهمي قام فيه بالنصب على المصريين، حسب ما أكد الخبراء بفشل التفريعة وعدم الحصول على جنيه واحد من الملايين التي وعد بها السيسي.

في الوقت الذي تسير فيه حكومته على نفسه نهجه، حيث رفض سفر وزير التضامن الاجتماعي على درجة اقتصادية، وقامت بإلغاء سفرها، لأنه لم يكن على درجة رجال الأعمال.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة - حسين علام | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2020®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com