Akhbar Alsabah اخبار الصباح

تركيا تبعد أكثر من 12 ألف موظف في الأمن

أمن في تركيا أعلنت المديرية العامة للأمن في تركيا، إبعاد 12 ألفاً و801 من العاملين فيها عن وظائفهم، لحين انتهاء التحقيقات بحقهم، بخصوص صلتهم المحتملة بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وقال بيان نشرته المديرية عبر موقعها على شبكة الإنترنت، اليوم الثلاثاء، إنه تم إبعاد 12 ألفاً و 801 من العاملين بها، بعد تحقيقات أولية أفادت بوجود روابط بينهم وبين منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وأشار البيان أن من بين المبعدين ألفان و 523 ضابط شرطة.

كما أفادت مصادر في وزارة الداخلية التركية، للأناضول، أن الوزارة أبعدت 37 من العاملين فيها، لحين انتهاء التحقيقات بخصوص إحتمال صلتهم بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة "فتح الله غولن" قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة. ويقيم غولن في الولايات المتحدة منذ عام 1999، وتطالب تركيا بتسليمه، من أجل المثول أمام العدالة.
سياسة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الثلاثاء 04 اكتوبر 2016
أحدث الأخبار (سياسة)
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2021®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com